عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر يشارك في كأس العرب بقطر

منتخب مصر - أرشيفية
منتخب مصر - أرشيفية

أعلن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير شؤون اتحاد الكرة المصري، أن منتخب مصر سوف يشارك في بطولة كأس العرب بقطر في ديسمبر القادم، وبمشاركة 22 منتخب عربي.

وتقام البطولة بداية من اليوم الأول لشهر ديسمبر حتي 18 ديمسبر، وكان الاتحاد المصري قد أرسل موافقة رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم بمشاركتة في البطولة القادمة.

وسيشرف الاتحاد الدولي لكرة القدم على البطولة بعد موافقتة على اللوائح الخاصة بالبطولة، وجاء ذلك في كونجرس الفيفا الذي أقيم أمس الجمعة، وتم الموافقة على جميع اللوائح الخاصة بالبطولة.

كأس العرب في قطر

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أن هذه البطولة ستجمع بين جميع المشاهدين في الوطن العربي، وستكون خير تجهيز لبطولة كأس العالم القادمة، وكشف عن سعادتة بتواجد مصر وعدد كبير من الدول العربية وإقامة المباريات علة ملاعب كأس العالم بقطر.

وفيما يلي المنتخبات المشاركة في البطولة:-

مصر، الجزائر، ليبيا، موريتانيا، المغرب، الصومال، السودان، تونس، جزر القمر، جيبوتي، البحرين، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، عمان، فلسطين، السعودية، سوريا، الإمارات، اليمين، وقطر مستضيفة البطولة.

وستكون المرحلة النهائية للبطولة ستجمع بين 16 منتخبا، ويتم عمل دور مجموعات ويصعد أول وثاني كل مجموعة للدور التالي، حتي المباراة النهائية، وسيكون عدد المباريات في هذه البطولة 32 مباراة. 

التشكيل المتوقع وموعد مباراة مصر وكينيا

تنتظر الجماهير المصرية المواجهة المرتقبة بين منتخب مصر وكينيا في إطار مواجهات تصفيات أمم إفريقيا كاميرون 2021 ، في المباراة التي يسعى خلالها الفراعنة تحت قيادة حسام البدري في حسم التأهل للنسخة القادمة من البطولة بعد الخروج على يد جنوب إفريقيا في النسخة الماضية. 

وتنطلق صافرة المباراة  بين مصر وكينيا في تمام السادسة بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، من يوم الخميس القادم الموافق 25 من الشهر الجاري، وتقام أحداث المباراة على ملعب مركز موي بالعاصمة نيروبي قبل أن تعود بعثة الفراعنة لممواجهة جزر القمر في الجولة الأخيرة.

التشكيل المتوقع لمباراة مصر وكينيا

ومن المتوقع ان يدخل منتخب مصر لمواجهة كينيا بتشكيل مكون من :  حراسة مرمى: محمد الشناوي  خد الدفاع: محمد هاني – أيمن أشرف – أحمد حجازي – محمود الونش.  خط الوسط: طارق حامد – عمرو السولية.  خط الهجوم: محمود تريزيجية – محمد مجدي أفشة – محمد صلاحن تحت رأس حربة صريح مصطفى محمد. 

تابع موقع تحيا مصر علي