عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي: "مشروع حياة كريمة من أجل حق المرأة وأولادها"

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي- ارشيفية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تحركت بشكل كبير فى مشروع "حياة كريمة" من أجل دعم المرأة المصرية، قائلًا: "والله العظيم كنت بعمل كده علشان الست وأولادها.. ولازم نحافظ على حق المرأة".

تحيا مصر يرصد تفاصيل كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2021، والتي حضرها عدد كبير من الأمهات المصريات.

مشروع حياة كريمة

وتابع الرئيس السيسى، خلال كلمته فى احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021: "من مروءة الراجل الحفاظ على حق المرأة والمفروض كرجال إعطاء المرأة حقوقها.. وكان هدف من أهداف القضاء على المناطق الخطرة وغير الآمنة الحفاظ على أهلنا وعلى المرأة المصرية فى ظل الظروف الصعبة".

وأضاف لسيسى: "مشروع حياة كريمة بدأنا منذ عامين.. ولكن محتاجين قفزة كبيرة.. والهدف السيدات المصريات الموجودة فى الريف والتى تعانى من الحال مثل نقص الخدامات مثل الصرف الصحى والغاز.. حريصين بشكل جاد على تطوير الريف".

مشروع تطوير الريف

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مشروع تطوير الريف يحتاج إلى أكثر من 200 مليار جنيه، ومن خلال الحديث مع الحكومة كان الحديث عن أنه يحتاج إلى 150 مليار جنيه، ونسعى إلى توفير هذا المبلغ والبدء فى تطوير المشروع.

اقرأ أيضًا..السيسي يوجه رسالة للمرأة المصرية: "أنت البطلة فى نجاح سياسات الدولة وخططها"

ولفت السيسي، إلى أن الحكومة والدولة قادرة على تدبير هذه الأموال لتطوير حياة ما يقرب من 55 – 60 مليون مواطن وعلى رأسهم السيدة المصرية ونحن نعمل بشكل جيد فى هذا المشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي