عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكاف يعيين «حكم الأزمات» لمباراة الزمالك والمولودية ببطولة أفريقيا

الزمالك - أرشيفية
الزمالك - أرشيفية

قرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، تغيير حكام مباراة مولودية الجزائر والزمالك، ضمن مباريات الجولة الخامسة لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وكان الكاف قدد أقر بتواجد الحكم البوروندي، باسيفيك ونياما، بجانب نيانجو ووندمونزيجو كمساعدين.

وتم تعيين الحكم المغربي نور الدين الجعفري، والمعروف بحكم الأزمات، ويعاونه كلا من، يحيي التوالي وحمزة النصيري، والحكم الرابع عادل زوراق والإيفواري ريني ولياميز، كمراقب للمباراة.

ويعتبر تواجد الجعفري حكم رئيسي للمباراة القادمة لنادي الزمالك ببطولة أفريقيا، يمثل تخوف كبير خاصة لمشجعي وإدارة نادي الزمالك، بسبب أخطاء الحكم المتكررة خلال المواجهات السابقة له في البطولة، خاصة مع الفرق المصرية.

وكان نور الدين الجعفري حكما لمباراة المقاولون العرب والنجم الساحلي التونسي قبل أشهر قليل، وقام بإحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للفريق التونسي في نهاية المباراة، وتم أقصاء الفريق القاهري من البطولة.

وتواجد الجعفري حكم لمباراة واحدة لنادي الزمالك في البطولات الأفريقية، وكان ذلك في عام 2017 امام أهلي طرابلس الليبي، وأنتهت المباراة وقتها بالتعادل السلبي.

وقام بإدارة مباراة أخري لكا من الإسماعيلي والمصري البورسعيد وتمكن الفريقان من تحقيق الفوز. لم يتواجد نور الدين الجعفري في هذه النسخة لتحكيم اي مباراة في البطولة، لتثير الشكوك حول الحكم قبل البماراة الهامة والمصيرية.

أسامة نبيه يغيب عن تمرين الزمالك.. تعرف على السبب

تغيب أسامة نبيه المدرب العام للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن مران الفريق اليوم، وذلك بسبب إصابته بنزلة برد .

وأجرى أسامة اتصالا هاتفيا بالجهاز الإدارى ليخطره بغيابه، كما أجرى اتصالا مع الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بالزمالك، لإبلاغه بالأعراض التي يعاني منها، للإطمئنان على صحته .

يأتي هذا في ظل استعداد نادي الزمالك للمواجهة الصعبة أمام مولودية الجزائر خارج الديار، في مباراة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم .

الفوز بمباراة المولودية أصبح إجبارا وليس اختيارا بالنسبة لنادي الزمالك، حيث أصبح الفارس الابيض في موقف صعب بمجموعته الرابعة، حيث احتل الآن المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين، وخسارتين.

تعادل الزمالك أمام مولودية الجزائر في القاهرة سلبيا

تعادل الزمالك مع تونجيث السنغالي خارج الديار سلبيا

خسر الزمالك من فريق الترجي ذهابا وإيابا، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف بتونس، وبنتيجة هدف مقابل لا شيء على أرض استاد القاهرة الدولي .

بعد فترة التوقف الدولي التي تنتهي يوم الثلاثين من مارس الجاري، سيواجه الزمالك نظيره مولودية الجزائر يوم الثالث من أبريل المقبل، على أرض ملعب استاد 5 يوليو بالجزائر .

يذكر أن الزمالك يخوض تمريناته بدون كلا من محمود جنش، أحمد فتوح، محمود حمدي الونش، طارق حامد، وأحمد السيد زيزو الذين اختارهم حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، وذلك لتمثيل المنتخب أمام كلا من كينيا وجزر القمر، في ختام التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2022 بالكاميرون .

تابع موقع تحيا مصر علي