عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد يوم شم النسيم 2021 يتسبب في صدمة للمواطنين

تحيا مصر

موعد يوم شم النسيم 2021 ازدات المعدلات البحثية عن موعد شم النسيم من قبل العديد، الأمر الذي جعله يتصدر محرك البحث الشهير “جوجل” خلال الساعات الماضية، حيث يحتفل المواطنين المصريين بيوم شم النسيم من خلال الخروج إلى المنتزهات، وشراء الأسماك المملحة وغيرها من العادات المختلفة.

تحيا مصر يكشف موعد يوم شم النسيم 2021، حيث يأتي ذلك الذكرى الخاصة في شهر رمضان المبارك، الأمر الذي من شأنه عدم ممارسة العادات المختلفة التي يقوم بها المصريين في ذلك اليوم.

موعد يوم شم النسيم 2021

يصادف موعد يوم شم النسيم  اليوم التالي لاحتفال الأقباط المصريين بعيد القيامة المجيد، وبذلك يكون موعد شم النسيم 2021 هو الاثنين 3 مايو، الموافق 21 من شهر رمضان المبارك للعام 1442 وهو إجازة رسمية، للقطاعين الخاص والحكومي.

اقرأ أيضًا..بيض شم النسيم في زمن الكورونا "صور"

يعتبر عيد شم النسيم هو احتفال فرعوني، أصبح عادة تتوارثها الأجيال، وهو يتميز بمأكولاته منذ أكثر من 4 آلاف عام، التي لكل منها رمز، مثل الفسيخ والملوحة والرنجة فهي ترمز إلى حب النيل والوفاء العظيم، أما تلوين البيض فهو يرمز إلى الحياة الجديدة، فكتكوت يخرج من الجماد إلى الحياة، أما الخس فهو من النباتات المقدسة التي كان يجب تناولها في تلك الفترة.

اجازة عيد شم النسيم 2021

تمنح الدولة جميع موظفيها والعاملين بها إجازة مدفوعة الأجر يوم شم النسيم حيث تعطل بها جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والبنوك ليتمكنوا من الاحتفال بعيد شم النسيم الذي يتم الاحتفال به منذ العصر الفرعوني القديم حيث كانوا يخرجون إلى المتنزهات العامة للاحتفال بجهودهم طوال العام في موسم الحصاد المرتبط بالشهور القبطية.

اقرأ أيضًا..اجازات 2021 المتبقية.. مناسبات وعطلات رسمية ينتظرها العاملين في الدولة

الجدير بالذكر أن ذلك العام يختلف عن الأعوام الماضية التي كان يحتفل خلالها المواطنين بعيد شم النسيم من خلال الخروجات أو الأكلات الخاصة بذلك اليوم، التي لن يجوز تناولها هذا العام لما تسببه من الشعور بالعطش بسبب الأملاح الكثيرة التي بحملها بداخلها.

تابع موقع تحيا مصر علي