عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة بشأن تلاعب بعض التجار بأسعار السلع بالتزامن مع حلول شهر رمضان

تحيا مصر

قدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه لكل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن تلاعب بعض التجار بأسعار السلع بالتزامن من قرب حلول شهر رمضان.

شكاوي المواطنين من تلاعب التجار

 

وقال «محسب»، إنه ورد إليه خلال الأيام القليلة الماضية العديد من شكاوى المواطنين بشأن تلاعب بعض التجار بالأسعار ورفعها بالتزامن من قرب حلول شهر رمضان خاصةً السلع الأساسية، مضيفًا أنه على الرغم من المعارض المنتشرة في عدد من المناطق على مستوى الجمهورية، إلا أن الأسعار شهدت زيادة من قبل هؤلاء التجار وسط غياب الجهات المعنية بحماية المستهلك.

وأضاف «محسب»، أنه على الرغم من الجهود المبذولة من قبل الوزارة في توفير المخزون الاستراتيجي من كافة السلع الأساسية لعدم رفع أسعارها على المواطنين، إلا أن غياب الرقابية على المحال والأسواق تسبب في زيادة الأعباء على المواطنين وخاصةً محدودي الدخل، لافتًا إلى أن تلك الظاهرة مرتبطة دائمًا بالمواسم والأعياد المختلفة على مدار العام، مما يستوجب تشديد الرقابة وتغليظ عقوبة المخالفين والمحتكرين.

موعد شهر رمضان

 

 

أكد خبراء الفلك أن موعد أول يوم رمضان 2021 فلكيا وأول أيام شهر رمضان الكريم للعام الهجري 1442 سيوافق 13 إبريل 2021 وينتهي يوم 12 مايو 2021.

 

وذكرت الحسابات الفلكية أن عدد أيام عام 1442 الهجري 354 يومًا، وبذلك تكون سنة بسيطة، حيث لم يعد يتبقى على موعد بدء شهر رمضان 2021 إلا شهر وعدة أيام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي