عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد فتح الطيران السعودي الدولي.. تعرف على آخر المستجدات الطارئة

الطيران السعودي-
الطيران السعودي- ارشيفية

لا يزال البحث مستمرًا عن موعد فتح الطيران السعودي الدولي من قبل المواطنين من أنحاء الوطن العربي، كي يعرفون إن كان هناك جديد أو تقدم الموعد الذي تم التصريح عنه أم لايزال كما هو، الأمر الذي كان من شأنه تصدر موعد فتح الطيران السعودي الدولي محرك البحث الشهير “جوجل”.

تحيا مصر يرصد آخر المستجدات حول موعد فتح الطيران السعودي الدولي، إستمرارًا للخدمات التي يقدمها للقارىء على مدار الساعة كي يتمكن من مواكبة الأحداث العالمية التي تتغير في كل لحظة.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي

صرحت مصادر داخل أروقة وزارة الطيران السعودي الدولي، أنه حتى الآن لم يصدر تعليمات أو تم  تعديلات جديدة على موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، حيث تم تحديد موعد فتح الطيران منذ فترة وجيزة على أن يكون بداية من يوم 17 مايو المقبل، وذلك بعد قرار المملكة العربية السعودية بفتح كافة المنافذ الجوية والبحرية والبرية السعودية بشكل كامل أمام الرحلات الدولية.

اقرأ أيضًا..وقف رحلات الطيران بين مصر وكازابلانكا بسبب كورونا

 

كانت قد أغلقت المملكة السعودية حركة الطيران، بعد أن اجتاح فيروس كورونا المستجد المجتمعات العربية والاوروبية خلال الفترة الماضية حيث بدأ في أوائل 2020، وراح ضحيته الآلاف حول العالم، حيث قامت العديد من الدول بالحفاظ على رعايا، ومن ضمنها المملكة حيث تخذت كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا الذي بدأ يأخذ مرحلة جديدة في تحوره لتبدأ الموجة الثالثة للفيروس في العديد من الدول المختلفة.

شروط عودة الطيران السعودي

حددت وزارة الداخلية السعودية، عدد من الشروط لاستئناف عودة حركة الطيران السعودي الدولي، حفاظًا على أرواح المواطنين السعوديين، حيث أكدت أن الأفراد الذين يريدون الدخول إلى الأراضي السعودية عليهم إجراء الكشف الطبي وتوقيعهم على نموذج بالالتزام الصحي، والتي يتم تسليمها عند الوصول الخضوع إلى حجر صحي لمدة أسبوع" مدة عزل".

اقرأ أيضًا..آخر أخبار توقيت عودة الطيران السعودي الدولي ٢٠٢١

 

الجدير بالذكر، أن جائحة فيروس كورونا اثرت بشكل كبير على العديد من الخدمات المقدمة في الكثير من الدول، لتطل بذلك إجراءات الحج والعمرة التي منعت منذ ظهور فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي أثر بشكل كبير على العديد من المواطنين من جميع أنحاء الدول العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي