نكشف أسباب عودة الامتحانات الورقية بدل الالكترونية لطلاب أولى وتانيه ثانوي.

الثانوية العامة,وزير التربية والتعليم,تحيا مصر,امتحانات الترم الثاني,امتحانات اولى ثانوي,امتحانات تانية ثانوي

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 4 ديسمبر 2021 - 20:00

أخبار مصر

أسباب عودة الامتحانات الورقية بدل الالكترونية لطلاب أولى وتانيه ثانوي

07:29 م - الأربعاء 24 مارس 2021
وزير التربية والتعليم- ارشيفية

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيعمل بكامل جهده لردع الطلاب الذين كانوا يخططون للغش في امتحانات صفوف النقل بالثانوية العامة، الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل بين الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية.

تحيا مصر يكشف أسباب رجوع الامتحانات الورقية بدلًا من الالكترونية لطلاب أولى وتانيه ثانوي، بعد الجدل الكبير الذي اثير بين الطلاب بسبب امتحانات الترم الثاني.

الامتحانات الورقية بدل الالكترونية لطلاب أولى وتانيه ثانوي

أكد شوقي، في تصريحاته اليوم الأربعاء، أنه لم يسمح بدخول الأجهزة الإلكترونية، التابلت، في امتحانات الترم الثاني لطلاب أولى وثانية ثانوي، لتكون الامتحانات ورقية وليست إلكترونية، على عكس ما كان يتوقع الطلاب، حسبما تم تأكيده مسبقًا أن الامتحانات ستكون الكترونية مثل الترم الأول ليفاجىء الوزير الطلاب بقراراته الجديدة، التي قضت على أحلام الطلاب في الغش.

ولفت وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إلى أنه سيتم  منع دخول الطلاب بالكتب المدرسية أو الخارجية، فهناك طلاب يمتلكون الكتب وأخرين لا يمتلكون فلتكافؤ الفرص تمنع الكتب نهائيًا، وسيتم إرفاق ورقة مع ورقة الامتحانات تحتوي على ما يحتاجه الطالب من الكتاب وقت الامتحانات (قوانين وغيره).

شكل امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب أولى ثانوي وتانية ثانوي 

يعقد طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي امتحانين احدهما في نهاية شهر ابريل والاخر في نهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مراقبة ومؤمنة، لضمان عدم وقوع أي حالات غش من قبل الطلاب.

اقرأ أيضًا..طريقة معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 بكود الطالب

يكون هذا الامتحان ورقيًا بأسئلة اختيار من متعدد بورقة مجمعة، على أن تكون الاجابة بورقة منفصلة (بابل شيت)، كما تتولى المدرسة عقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع والمجالات والمستوى الرفيع وتكون على مستوى المدرسة وذلك بعد امتحانات شهر مايو تحت اشراف الادارة التعليمية.

اقرأ أيضًا..قرار هام بخصوص امتحانات الثانوية العامة 2021

الجدير بالذكر، أن امتحانات الترم الثاني لطلاب الصفي الأول والثاني الثانوي، تم تعديلها على أن تكون ورقية بدلًا من كونها إلكترونية، وذلك بسبب الطلاب الذين يستغلون الظروف التي نحياها من مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد في الغش.

 

تابع موقع تحيا مصر علي