عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طريقة معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 بكود الطالب

الامتحانات- ارشيفية
الامتحانات- ارشيفية

تفاقمت العمليات البحثية عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 بكود الطالب، تزمنًا مع ظهور النتيجة منذ قليل، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، حيث ظل الطلاب وأولياء الأمور منتظرين ظهور النتيجة منذ نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول.

تحيا مصر يكشف طريقة معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 بكود الطالب، حتى يتمكن الطالب من معرفة النتيجة والحصول على الدرجات بكل سهولة، دون الحاجة إلى التوجه للمدرسة.

طريقة معرفة نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 بكود الطالب

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 والصف الثاني الثانوي الترم الأول بشكل إلكتروني، حيث يستطيع الطلاب الحصول على النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المتخصص بنشر نتيجة الصف الأول الثانوي 2021 بكود الطالب.

اقرأ أيضًا..نتيجة الصف الأول الثانوي الصناعي برقم الجلوس 2021

يستطيع الطالب الحصول على نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال الدخول إلى  بوابة الثانوية التي يتم نشر النتيجة للطلاب من خلالها، واختيار المرحلة الدراسية المقيد بها الطالب، وكذلك تحديد المدرسة التابع لها، والإدارة التعليمية والمحافظة، وكتابة بيانات الأساسية الخاصة بالطالب ألا وهي الاسم ورقم الجلوس، والكود، وبعدها يتم الضغط على ظهور النتيجة.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2021

ويؤدى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوي 3 امتحانات شهرية فى مارس وأبريل ومايو من المنزل على التابلت بشكل إلكترونى وتكون هذه الامتحانات بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسى الثانى.

اقرأ أيضًا..خطوات معرفة نتيجة الصف الثالث الاعدادي الازهري 2021 برقم الجلوس

شهدت امتحانات الفصل الأول لعام 2021 حالة مختلفة في طريقة تأدية الأمتحانات التي تمت وسط اجراءات احترازية لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، حيث قررت الوزارة عدم المجازفة وتغير شكل امتحانات الترم الثاني لتصبح شهرية.

اقرأ أيضًا..كيفية معرفة نتيجة الصف الثاني الثانوي 2021 بكود الطالب

الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم أشارت إلى أن نتائج الفصل الدراسى الأول مكملة لامتحانات الترم الثانى التى تعقد من المنزل، مؤكدة أن الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب لأن العامين الدراسيين الأول والثانى الثانوى سنوات نقل عادية، والهدف من إعلان النتائج هو تعرف الطالب على مستواه الحقيقى، ومحاولة التعويض فى الترم الثانى إذا كان لديه أى إخفاق أو تقصير فى مادة بعينها.  

 

تابع موقع تحيا مصر علي