عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على جميع نتائج تصفيات أمم إفريقيا اليوم.. تفاصيل

الكاف - أرشيفية
الكاف - أرشيفية

انتهت مباريات اليوم في أول انطلاقات الجوله الخامسة في دور المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا .

المجموعة الثالثة :

حقق منتخب السودان فوزا هاما على مضيفه ساو تومي وبرينسيبي بهدفين دون رد، سجل هدفا المباراة محمد عبد الرحمن وسيف الدين مالك بخيت في الدقائق 27 و53، بذلك الانتصار يرفع منتخب السودان رصيده إلى تسع نقاط يحتلون بهم المركز الثالث في المجموعة الثالثة بالتساوي مع منتخب جنوب إفريقيا صاحب المركز الثاني وغانا صاحب الصدارة.

المجموعة الثانية :

وفي إطار أخر ضمن منتخب بوركينا فاسو تأهله للنسخة المقبلة بعدما تعادل سلبيا بدون أهداف مع مضيفه أوغندا في منافسات المجموعة الثانية.

وفي الوقت ذاته فاز منتخب مالاوي على مضيفه جنوب السودان بهدف دون رد، جاء بأقدام اللاعب ريتشارد مبولو في الدقيقة 47.

بتلك النتيجة وصل رصيد منتخب بوركينا إلى تسع نقاط يتصدر بهم المجموعة يليه أوغندا بثماني نقاط، ومنتخب مالاوي في المركز الثالث بسبع نقاط وتزيل المجموعة منتخب جنوب السودان بثلاث نقاط.

المجموعة السادسة :

حقق منتخب رواندا الفوز على ضيفه موزمبيق بهدف دون رد سجله لاجوي بيرينجيرو في الدقيقة 69 من عمر المباراة، بذلك الفوز رفع رواندا رصيده إلى خمس نقاط ليحتل بهم المركز الثاني في المجموعة خلف منتخب الكاميرون صاحب الصدارة بعشرة نقاط، فيما تجمد رصيد موزمبيق عند أربع نقاط بالتساوي مع الرأس الأخضر.

المجموعة الأولي :

حقق منتخب إثيوبيا الفوز على ضيفه مدغشقر بأربعة أهداف دون رد ضمن منافسات المجموعة الأولي، سجل أهداف المباراة أمانويل جيبريميكاييل في الدقيقة 19، وجيتانيه جيبيتو في الدقيقة 34، وأضاف أبو بكر ناصر الهدف الثالث في الدقيقة 41، وأتم شيمليس بيكلي رباعية المنتخب الإثيوبي بهدف في الدقيقة 86، يتصدر منتخب إثيوبيا المجموعة بتسع نقاط يليه منتخب كوت ديفوار بسبع نقاط، وفي المركز الثالث منتخب مدغشقر برصيد سبع نقاط، ويتزيل المجموعة منتخب النيجر بثلاث نقاط.

تصفيات أمم إفريقيا

فيما حقق منتخب تشاد الفوز علي منتخب مالي بهدف دون رد، في لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا.

حقق منتخب غينيا الفوز علي منتخب مالي بهدف دون رد، في لقاء الجولة الخامسة من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم إفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي