عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن يونس يختار تشكيل مفاجئ  لمباراة مصر وكينيا

تحيا مصر

تحدث أيمن يونس نجم الزمالك السابق عن أهمية لقاء مصر وكينا اليوم، وأهمية الفوز بنقاط المباراة الثلاثة. 

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية عبر "أون تايم سبورتس" : "لابد على لاعبي منتخب مصر أن يتم الاستحواذ على الكرة في أول ربع ساعة للمباراة من أجل فرض السيطرة أمام الخصم. 

وأكمل: " اللاعب الأفريقي دائما يلعب المباراة بسيناريو واحد فقط، وإذا حدث شيء آخر يفقد تركيزة خلال أحداث المباراة". 

وزاد:  "لابد أن يشارك أحمد أيمن منصور في الجبهة اليسري لأنه قوي دفاعيا، ويعتمد منتخب كينيا على هذه الجبهة". 

وتابع:  "أما منطقة وسط الملعب لابد أن يلعب طارق حامد بجوار محمد النني، لأن كل لاعب منهم يعيش أفضل فتراتة الكروية، ويجب تواجدهم معا على حساب عمرو السولية وحمدي فتحي". 

 

تشكيل منتخب مصر لمواجهة كينيا بإختيارات أيمن يونس 

وفيما يلي التشكيل الأنسب للمباراة من وجهة نظر أيمن يونس:-

محمد الشناوي. 

أحمد أيمن منصور، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، محمد هاني. 

طارق حامد، محمد النني، محمد مجدي أفشة. 

محمد صلاح، مصطفي محمد، محمود حسن تريزيجية.

على جانب أخر قال أحمد ناجي مدرب حراس منتخب مصر  السابق: "مانويل جوزية طلب من الإدارة سحب شارة القيادة من الحضري وكنت مدعم لهذا القرار وأري أن مثل هذه القرارات تكون في صالح اللاعب، ووافقت الإدارة على الفور دون مناقشات، ولم أتدخل لحل الأزمة لأنه كان لابد أن يعاقب عقاب شديد".

أحمد ناجي يكشف كواليس سحب شارة القيادة من عصام الحضري في الأهلي

وأوضح ناجي : "عصام الحضري مريض بالتمرين، فهو لديه مرضي نفسي يسمي التدريب بإستمرار ويرفض الراحة، وهذه ميزة كبيرة للحارس الدولي، وأتمني أن يتعلم الحراس من مسيرتة الناجحة مع الأهلي ومنتخب مصر، وكان بيصحيني من النوم علشان يتمرن وكنت لا أرفض له هذا الأمر". 

وواصل مدرب حراس الفراعنة: "منذ عام 2004 وبدأ عصام الحضري يصل لمرحلة العالمية، وكان مستواه خارق للغاية، ويسير على نفس المنوال حاليا محمد الشناوي حارس الأهلي، فكان الحضري يستطيع في ذلك الوقت اللعب لأي فريق في العالم". 

واختتم ناجي تصريحاته: "هناك حراس كبار يستطيعوا الوصول لمستوي الحضري والشناوي، والآن لدينا في سموحة الهاني سليمان يقدم مستويات كبيرة، وأيضا عمر صلاح، ومصر بها حراس كبار يستطيعوا الوصول للعالمية، ولابد أن يكون هناك إعداد نفسي للحراس قبل الفنيات".

تابع موقع تحيا مصر علي