عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن: تعويضات مصابي حادث سوهاج تبدأ من 20 وتصل إلى 100 حال وجود إعاقة

حادث سوهاج- ارشيفية
حادث سوهاج- ارشيفية

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم مضاعفة التعويضات لأسر ضحايا ومصابي حادث قطاري سوهاج، الذي وقع صباح اليوم، وفقًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تحيا مصر يرصد تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده لمتابعة مستجدات حادث قطاري سوهاج.

مضاعفة تعويضات أسر مصابي حادث قطاري سوهاج

وتابعت القباج فى مؤتمر صحفي، قائلة: "نحن ننسق مع النيابة ووزارة الصحة والنيابة العامة لمعرفة من توفاهم الله وبناء على تعليمات الرئيس سيتم مضاعفة التعوضات".

كما أوضحت وزير التضامن الاجتماعي، أن الرئيس أمر بزيادة تعويصات الإصابة حسب عدد ساعات البقاء في المستشفى من 20 إلى 40 ألف جنيه، وقد تصل إلى 100 ألف حال وجود إعاقة، مشيرة إلى أن مؤسسات الدولة المختلفة تساهم لمضاعفة هذه الأرقام.

الدعم النفسي لأسر ضحايا حادث سوهاج

واستطردت حديثها قائلة: "نقدم الدعم النفسى لأسر الضحايا لأنهم في كنف ورعاية الدولة ونستمر كتضامن اجتماعى بتأمين نفسى وصحى ورعاية الأطفال ولن نترك المستشفيات في الوقت الحالي ونشكر المتطوعين وخالص التعازى لأهالى الضحاي وسنستمر في المستشفيات حتى تعافى المصابين".

اقرأ أيضًا..مضاعفة التعويضات إلى 100 ألف جنيه لأسر ضحايا حادث قطاري سوهاج

الجدير بالذكر، أن وزيرة التضامن الاجتماعي توجهت إلى مستشفيات سوهاج التي استقبلت مصابي وضحايا الحادث الأليم، مع وزيرة الصحة هالة زايد، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميّ.

تابع موقع تحيا مصر علي