عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فاجعة وكارثة بكل المقاييس...نواب التنسيقية يواجهة الفريق كامل الوزير بأسباب حادث قطار سوهاج

تحيا مصر

يتقدم كل من النائب عمرو درويش، والنائب أحمد مقلد، والنائب علاء عصام، والنائبة مرثا محروس،و النائبة أميرة صابر أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلبات إحاطة غدًا في مجلس النواب، موجهةً لوزير النقل الفريق كامل الوزير ، بشأن حادث القطارين في محافظة سوهاج، وذلك للوقوف علي حقيقة ما حدث اليوم والسؤال عن استعدادات الوزارة علي مدار السنوات السابقة للتعامل مع مثل هذه المشكلات.

 

 

وأكد نواب التنسيقية الاستمرار في متابعة الوضع الراهن لحظةً بلحظة للتأكد من تقديم الرعاية الصحية للمصابين، كما يحرص النواب علي عدم تكرار هذه المأساة عبر التواصل مع الأجهزة المختصة لمعرفة أوجه القصور والعمل علي معالجتها.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد توعد لكلًا من تسبب في وقوع حادث قطاري سوهاج الأليم، الذي أسفر عن إصابة 66 راكبًا ومصرع 32 مواطن حتى الآن، حسبما ورد عن وزارة الصحة التي تتابع عن كثب الحادث الأليم في سوهاج.

 

رئيس مجلس الشيوخ ينعي ضحايا حادث قطاري سوهاج

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر حسابه الرسمي على فيسبوك ، قائلًا: "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذى عاينناه اليوم بتصادم قطارين فى محافظة سوهاج، إن الألم الذى يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتى بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب فى هذا الحادث الأليم”.

وتابع الرئيس السيسى: "إننى إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتى بالشفاء العاجل إن شاء الله، وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".

 

                                                                               

تابع موقع تحيا مصر علي