عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير شئون المجالس النيابية ينعي ضحايا حادث قطاري سوهاج ويتمنى الشفاء العاجل للمصابين

تحيا مصر

 ينعي المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية  ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج اليوم الجمعة 25 مارس   ‏سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين ويمنّ عليهم بالشفاء العاجل. وأن يحفظ مصر وشعبها من كل شر أو سوء.

وكان النائب أحمد رمزي، عضو مجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيينتقدم بطلب إحاطة لوزير النقل والمواصلاتحول حادث التصادم الأليم، الذي وقع في محافظة سوهاج  اثناء مسير قطار ١٥٧ مميز الاقصر الاسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا .

بعد حادث قطاري الصعيد.. البرلمان يكشر عن أنيابه ويفعل أدواته الرقابية

   وأكد علي أن شهدت مصر  حادثاً أليماً وإهمالاً جسيماً قبل القائمين علي منظومة السكك الحديدية تسبب فى حادث قطاري سوهاج أدى إلى إستشهاد عشرات المواطنين وأصاب مئات الركاب رغم الدعم المطلق الذي وجدته هيئة سكك حديد مصر، من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي والذى كلف الدولة مليارات الجنيهات ، وبالرغم من هذا إلا أننا نٌصدم من وقت لأخر بفاجعة تصادم القطارات، إستشهاد وإصابة عشرات الركاب كل عام، نتيجة إصرار وزارة النقل، وهيئة سكك حديد مصر، علي اسلوبها العقيم في إدارة القطاع، وعدم مسايرة التوجه العالمي في تقليل تدخل العنصر البشري في العمل بهذا القطاع، وإدخال التكنولوجيا المتقدمة فيه .

 

 

وطالب رمزي بتوضيح الأسباب الحقيقية بالأدلة المقنعة للحادث وإعلانها للمواطنين ، توضيح موقف الوزارة لمنع تكرار تلك الحوادث الجسيمة من خلال تدريب وتأهيل العامليين  .

كان قد أشار الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه تم زيادة سيارات الإسعاف إلى 74، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات (طهطا، سوهاج التعليمي، المراغة، سوهاج العام).

الجدير بالذكر،  أن الإصابات تراوحت بين كسور، وجروح قطعية، وسحاجات بأماكن متفرقة بالجسد، حيث تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع المستشفيات بمحافظات (سوهاج وأسيوط، والأقصر، وقنا).

 

تابع موقع تحيا مصر علي