عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حقوق إنسان النواب: توفير كل أوجه الرعاية الصحية لمصابي حادث قطاري سوهاج ومحاسبة المخطئين

تحيا مصر

 

تفقد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان، بمجلس النواب مستشفى سوهاج العام ؛ وذلك للاطمئنان على مصابي حادث تصادم القطارين،حيث أطمأن رئيس لجنة حقوق الإنسان على حالة المصابين بالمستشفى، مؤكدا لهم أنه سيتم توفير كل أوجه الرعاية الصحية، وتوجيه العناية اللازمة لهم، وهناك تعليمات من الرئيس بذلك، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أو المخطئين.

جاء ذلك بحضور الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات و اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج واللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، حيث عبر رئيس لجنة حقوق الإنسان عن بالغ الأسى والحزن لوقوع عدد من الشهداء جراء الحادث، موجها خالص العزاء لأسرهم، ومتمنيا الشفاء للمصابين.

 

يأتي ذلك فى الوقت الذي حرص نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين على الاصطفاف بجوار الشعب المصري في حادثة قطاري سوهاج، حيث انهالت مواقفهم الشجاعة بعد الحادث الأليم الذي أفزع جميع المصريين وأدمى قلوبهم، فمن التشديد على مراقبة الحكومة من خلال التقدم بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة إلى المطالبة بمحاسبة المسؤولين المتسببين في سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

 

بداية بعد فترة قصيرة من وقوع الحادث وبشكل فوري أعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين متابعتها حالة المصابين بحادث تصادم قطاري سوهاج، متمنية لهم الشفاء العاجل.

 

وأعربت التنسيقية عن تعازيها لذوي ضحايا الحادث الأليم، كما أكدت أنها مستمرة في مراقبة الأداء الحكومي في التعامل مع الحادث وتداعياته، وكذلك الكشف عن كافة الحقائق في التحقيقات بشفافية ونزاهة.

 

 

 وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن كافة الأدوات الرقابية لنواب التنسيقية بمجلس النواب سيتم إستخدامها لمحاسبة المتسببين في الحادث، فحياة المصريين خط أحمر ولا مجال لأي تهاون أو تقصير.

 

ودعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جموع الشعب المصري العظيم لحملة واسعة للتبرع بالدم لصالح مصابي حادث القطار، كما أكدت نواب التنسيقية الاستمرار في متابعة الوضع الراهن لحظةً بلحظة للتأكد من تقديم الرعاية الصحية للمصابين، كما يحرص النواب على عدم تكرار هذه المأساة عبر التواصل مع الأجهزة المختصة لمعرفة أوجه القصور والعمل على معالجتها.

 

 

أكدت  التنسيقية أن هناك مجموعة من نواب التنسيقية توجهت لمكان الحادث، على أن يواصل النواب التواجد بموقع الحادث للاطمئنان على سلامة المصابين وتلقيهم العلاج اللازم.

 

كما أعلن كلا من النائب عمرو درويش، النائب أحمد مقلد، النائب علاء عصام، والنائبة مرثا محروس،و النائبة أميرة صابر أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلبات إحاطة في مجلس النواب، موجهةً للسيد وزير النقل الفريق كامل الوزير ، بشأن حادث القطارين في محافظة سوهاج، وذلك للوقوف على حقيقة ما حدث اليوم والسؤال عن إستعدادات الوزارة على مدار السنوات السابقة للتعامل مع مثل هذه المشكلات.

تابع موقع تحيا مصر علي