عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيهان البيومي:نقل المومياوات الملكية سيكون له مردود إيجابي على السياحة والأثار فى مصر

تحيا مصر

أشادت النائبة جيهان البيومي عضو مجلس النواب ، بنقل  المومياوات المصرية من المتحف المصري بالقاهرة إلى متحف الحضارة بالفسطاط فى موكب ملكي ، يمثل إحياء للتراث  من خلال استخدام العجلات الحربية ، مشيرة إلى ان  ذلك الحدث العالمي الذي سيبهر العالم بعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية المتفردة، حيث سيكون الموكب مهيب لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.

 

 

الرئيس السيسي وحسن قيادة دفة الوطن 

 

وأكدت  جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ،على  أهمية  هذا الحدث اولها عظمة التاريخ المصري بين حضارات العالم منذ 7000 عام وأكثر ، لافتة إلى دور القائد والزعيم عبدالفتاح السيسي استطاع بحكمة وحسن قيادة لدفة الوطن ان يرسم مستقبل لمصر موصول بتاريخ صنعه الاجداد وأبراز مهارتهم ودورهم فى التشييد وبناء الدولة المصرية القديمة وحضاراتها العريقة .

 

إقرأ أيضا:وفد سياحة البرلمان برئاسة نورا علي يتفقد مطار برج العرب 

 

نقل المومياوات وتأثيره على السياحة 

 

وأشارت جيهامن البيومي  عضو مجلس النواب ، إلى أهمية هذا الحدث ونتائجة الإيجابية التي ستنعكس  على  قطاع السياحة والأثار فى مصر، خاصة بعد تداعيات جائحة فيروس كرونا ، لافتة إلى ان هذا الحدث الأثري والحضاري سيدعم تاريخ الدولة المصرية فى حقها التاريخي كدولة افريقية  بما لها من مكتسبات .

 

استعدادات وزارة السياحة والأثار لموكب نقل المومياوات الملكية 

 

 

جدير بالذكر أن موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية سيشهده العالم في 3 إبريل المقبل، حيث يضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

 

وفى سياق آخر قامت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بدءاً من مساء يوم الخميس، بإطلاق حملة دعائية كبرى للترويج لموكب المومياوات الملكية على منصات التواصل الاجتماعي العربية والدولية وخاصة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة الي مصر.

 

يأتي ذلك وفقاً للخطة الدعائية المقررة والمعتمدة من لجنة "خبراء الترويج السياحي" التي شكلها وزير السياحة والآثار برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة، وعضوية عدد من خبراء التسويق من داخل وخارج الوزارة والهيئة، وأساتذة الجامعة.  

تابع موقع تحيا مصر علي