عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام هلال: خالص التعازي لأسر الشهداء وننتظر تحقيقات النيابة

تحيا مصر

تقدم النائب هشام هلال عضو مجلس النواب ،  رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة ،بخالص العزاء والمواساة إلى الشعب المصري في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، مؤكدا أن السكك الحديدية واحدة من أهم المرافق الحيوية، وأن الجميع فى انتظار انتهاء النيابة من التحقيقات للوقوف على تفاصيل وقوع هذا الحادث الأليم.

 

 

اهتمام القيادة السياسية بحادث قطاري سوهاج 

 

وقال عضو مجلس النواب هشام هلال  ،ننتظر الانتهاء من التحقيقات التى تجريها الجهات المختصة، عن تفاصيل الواقعة، مشيدا بتوجيهات القيادة السياسية بضرورة محاسبة المتسببين عن الواقعة حال ثبوت ذلك وفقا للتحقيقات، لافتا الى التطورات التي شهدها قطاع النقل فى الفترة الماضية وان الدولة لن تتواني فى معرفة اسباب الحادث والمتسببين به، والقضاء على مثل هذه الحوادث .

 

وفد برلماني يتفقد مكان حادث قطاري سوهاج 

 

 

هذا وتفقد وفد من نواب البرلمان ضم المهندس أشرف رشاد الشريف، أمين عام حزب مستقبل وطن، زعيم الأغلبية والنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، والنائب محمد ابو العنين وكيل مجلس النواب وعدد من النواب  مستشفيات سوهاج (الجامعي والعام والتعليمي) للاطمئنان على حالة المصابين في حادث تصادم قطاري سوهاج  والذي نتج عنها 19 حالة وفاة  لتقديم الدعم الكامل ومساندة الأهالي فى مصابهم الأليم  .   كما عقد للوفد لقاءً مع محافظ سوهاج بديوان عام المحافظة، استمع خلالها لطبيعة الموقف بالمستشفيات التي تعالج المصابين ورصيد بنوك الدم وشبكة الأكسجين واستعدادات غرف الرعاية والعمليات، وأكد اعضاء الوفد ان الحادث لن يمر مرور الكرام  وهناك متابعة  لسير عملية التحقيقات  لتعرف على تفاصيل الحادث.

 

إقرأ أيضا:احمد زيدان: خالص التعازي لأسر الشهداء.. تفعيل الأدوات البرلمانية لمحاسبة المتسببين بالحادث

 

والجدير بالذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي، توعد لكلًا من تسبب في وقوع حادث قطاري سوهاج الأليم، الذي أسفر عن إصابة 66 راكبًا ومصرع 32 مواطن حتى الآن، حسبما ورد عن وزارة الصحة التي تتابع عن كثب الحادث الأليم في سوهاج. 

 

 

       وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، قائلًا: "تابعت عن كثب الحادث الأليم الذى عاينناه اليوم بتصادم قطارين فى محافظة سوهاج، إن الألم الذى يعتصر قلوبنا اليوم، لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث، ولقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتى بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب فى هذا الحادث الأليم”.       وتابع الرئيس السيسى: "إننى إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم، أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتى بالشفاء العاجل إن شاء الله، وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا".

تابع موقع تحيا مصر علي