عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على طريقة حمادة طلبة.. رونالدو يفقد أعصابه بسبب إنقاذ تاريخي !! (فيديو)

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو - أرشيفية

انتهت منذ قليل مباراة صربيا والبرتغال ضمن مباريات الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم لقارة أوروبا لحساب المجموعة الثانية.

وأنتهت المباراة الصعبة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وتمكنت البرتغالي أن تتقدم بهدفين خلال الشوط الأول، لترد صربيا بعد ذلك بهدفين في شوط المباراة الثاني.

وقبل نهاية المباراة آثار حكم المباراة الجدل بسبب عدم إحتساب هدف لصالح البرتغال عن طريق كريستيانو رونالدو، ولعب الكرة نحو المرمي، وقبل أن تعبر الكرة المرمي بمللي ميترات تمكن مدافع صربيا أن ينقذ مرمي فريقة من الهدف الثالث والقاتل.

وطالب لاعبو البرتغال إحتساب الهدف لأن الكرة عبرت خط المرمي ولكن لم يحتسب الحكم الكرة وقرر إستكمال اللعب.

لمشاهدة الكرة من هنا:  

رونالدو يواصل صناعة التاريخ ويصبح هداف كرة القدم عبر التاريخ

حقق كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا له في تاريخ كرة القدم العالمية، وأصبح الهداف التاريخي لكرة القدم، بعدما تخطي النجم البرازيلي بيليه.

وسجل رونالدو هاتريك مثالي خلال لقاء يوفنتوس وكالياري اليوم، ووصل للهدف رقم 770 هدفا، وأصبح الأول وأبتعد عن أقرب منافسية، وتخطي رقم بيليه الذي يمتلك 757 هدفا رسميا للأسطورة البرازيلية.

وكتب رونالدو عبر "فيسبوك": "كانت الأسابيع الماضية مليئة بالتحديات والأخبار والإحصائيات والتي تعتبرني أفضل هداف في التاريخ، وتخطيت رقم الأسطورة بيليه، وعلي الرغم من كل هذا إلا أنني ممتن لهذا التقدير وحان الوقت لشرح سبب عدم الاعتراف بهذا السجل حتي هذه اللحظة".

وأكمل: "إعجابي الدائم وغير مشروط بالسيد بيليه والاحترام لكرة القدم في منتصف القرن العشرين ودفعني إلي مراعاة مجموع أهدافة الـ 767.

كريستيانو رونالدو

وزاد: "العالم تغير منذ ذلك الحين وتغيرت كرة القدم ولا يمكن محو التاريخ نهائيا من أجل مصالحنا الشخصية، واليوم بعد بلوغي للهدف الرسمي رقم 770 في المسيرة الاحترافية، فدائما الكلمات الأولي تذهب غلي بيليه وجيمع اللاعبين ترعرعوا علي الاستماع إلي قصص بيليه الاستثنائية.

واختتم: "أشعر بالفرح والفخر لأنني أدرك الهدف الذي جعلني علي رأس لاعبي كرة القدم علي مستوي تاريخ الكرة وعندما كنت صغيرا في مدينة ماديرا كنت أحلم بتحقيق هذا الإنجاز، ولا يمكنني الانتظار للمباريات والتحديات القادمة والأرقام القياسية والألقاب القادمة، وأن هذه القصة لاتزال بعيده عن الانتهاء، والمستقبل غدا ولا يزال هناك الكثير لنفوز به مع يوفنتوس والبرتغال".

تابع موقع تحيا مصر علي