عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شئون خارجية النواب تعقد اجتماعها بحضور وزيرة التعاون الدولي

تحيا مصر

 يستأنف مجلس النواب عقد جلساته اليوم الأحد، حيث تعقد اللجان الوعية اجتماعها لمناقشة بعض طلبات الإحاظة والمقتراحات المقدمة من بعض النواب .

 

اجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب 

 

وتعقد لجنة الشئون الخارجية اجتماعها  برئاسة النائب كريم درويش ،لمناقشة برنامج وزارة التعاون الدولي لتعزيز العلاقات مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين،بحضور الدكتورة  رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي.

 

 

لجنة الشئون التشريعية والدستورية 

 

 كما تعقد لجنة الشئون التشريعية والدستورية اجتماعها برئاسة النائب  ابراهيم الهنيدي،وذلك لنظر ثلاث اتفاقيات دولية محالة إلى اللجنة بشأن طريقة إقرارها على النحو التالي:

 

قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 109 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية المانيا الاتحادية بشان مشروع شراكة لخلق الوظائف ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية مصر العربية الموقعة في القاهرة بتاريخي 23/12/2020 و 24/12/2020.

 

قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 110 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين جمهورية مصر العربية وبنك التنمية الأفريقي بشان مشروع الاغاثة الانسانية الطارئة في ظل تفشى فيروس كورونا بقيمة لا تتجاوز 500 الف دولار أمريكي الموقع بتاريخ 29/12/2020.

 

قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 111 لسنة 2021 بشان الموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الاعمار والتنمية بشان مشروع ادارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي الموقع بتاريخ 24/1/2021.

 

هذا وتعقد لجنة الشئون الخارجية اجتماعها غدا مناقشة الأبعاد الدولية للتغيرات المناخية والبيئية،بحضور الدكتورة/ياسمين فؤاد، وزير البيئة.

 

 

إقرأ أيضا :ملاحقتهم قانونيا.. تنسيقية شباب الأحزاب تحذر من إنتحال أشخاص صلتهم بالكيان

 

 هذا ونعي  المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب  شهداء وضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج، مقدما خالص التعازي لأسر الشهداء والشفاء العاجل للمصابين  :" بقلوب يعتصرها الألم والحزن أنعي باسمي وباسم جميع أعضاء المجلس، ضحايا الحادث الأليم الذي وقع اليوم نتيجة تصادم قطارين بمحافظة سوهاج” وكان قد تصادم قطاري سوهاج اول امس الجمعة بين مركزي طهطا والمراغة  حيث تسبب التصادم بخروج 3 عربات للقطار من على  قضيب السكة الحديد ، مما تسبب فى وقوع العديد من الضحايا والمصابين .

 

 

 

 

 وأردف :"وإذ يتابع مجلس النواب عن كثب التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة وينتظر نتائجها للوقوف على أسباب الحادث،ليدعو المولى عز وجل أن يسكن شهداء هذا الحادث فسيح جناته مع الصديقين والأبرار، وأن يعجل بشفاء المصابين."

 

وكشف موقع تحيا مصر حصيلة إصابات حادث قطاري سوهاج بالتفصيل، وذلك إستمرارًا لتغطية الحادث الأليم الذي أثار فزع المواطنين على مستوى الجمهورية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي