عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة حقوق النواب تعقد أربع اجتماعات خلال هذا الأسبوع

تحيا مصر

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أربعة اجتماعات خلال اسبوع الانعقاد ، وذلك على النحو التالي:

يوم الأحد 28 مارس 2021

الاجتماع الأول: الساعة الرابعة مساء:

لدراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيان السيد الدكتور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الذى ألقاه أمام المجلس بجلسته المعقودة يوم الأربعاء 3 من فبراير سنة 2021، والمحال من المجلس إلى اللجان المختصة، وذلك لمتابعة عمل الوزارة والتأكد من تنفيذ ما ادلى به السيد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من إيضاحات على ارض الواقع.

 

الاجتماع الثانى: الساعة السادسة مساء:

 لبحث الشكاوى الواردة إلى اللجنة.

يوم الاثنين 29 مارس 2021

الاجتماع الثالث: الساعة الرابعة مساء:

لدراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيان السيدة الدكتورة وزيرة البيئة التي ألقته أمام المجلس بجلسته المعقودة يوم الأربعاء 27 من يناير سنة 2021، والمحال من المجلس إلى اللجان المختصة، وذلك لمتابعة عمل الوزارة والتأكد من تنفيذ ما ادلت به السيدة وزيرة البيئة من إيضاحات على ارض الواقع.

يوم الثلاثاء 30 مارس 2021

الاجتماع الرابع: الساعة الرابعة مساء:

للقاء مع السيد وزير المجالس النيابية للتشاور وتنسيق الرؤية المشتركة بشأن ملف حقوق الانسان في مصر، في ضوء توصية مجلس الوزراء عام 2017 بإنشاء وحدة حقوق الانسان بكل وزارة ومحافظة.

 

هذا وقد رافق النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب  الوفد البرلماني الذي قام بزيارة مصابي حادث قطاري طهطا بمستشفيات سوهاج الجامعي والعام والتعليمي ومركز طهطا. 

 

حيث قام المهندس اشرف رشاد،  النائب الأول والأمين العام لحزب مستقبل وطن وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، والنائب محمد ابو العنين وكيل مجلس النواب واللواء علاء عابد رئيس  لجنة النقل والمواصلات، بتفقد مستشفى سوهاج العام والجامعي والتعليمي ومستشفي طهطا العام  وزيارة مصابين حادث القطار. وقد قام السيد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بمرافقة الوفد البرلماني خلال الزيارة . 

تابع موقع تحيا مصر علي