عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة العادلي: حادثة قطاري سوهاج لن تكون الأخيرة طالما لايوجد تحمل مسئولية

تحيا مصر

قالت النائبة أميرة العادلى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،أن حادثة قطاري سوهاج ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، طالما لايوجد تحمل للمسئولية.

جاء ذلك فى بيان عاجل لها بالجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، اليوم الأحد، مؤكدة علي أنه من غير المقبول تكرار هذه المأساة التي كنا نعتقد أننا طوينا صفحتها نهائيًا.

النائبة أميرة العادلي  وحادث قطاري سوهاج

ولفت إلي أن هذه المأساة تأتي في ظل الاعتمادات المالية التي تم تخصيصها لتطوير تلك المنظومة على مدار السنوات الأخيرة، ووعود الوزير المتكررة للمصريين بتطوير نظم الأمان في السكة الحديد. الأمر الذي يجعلنا نتساءل عن أسباب التقصير والاستهانة بأرواح المصريين مشيرة إلي  إن الخطأ ليس واردًا في أمر يتعلق بحياة الآلاف من المواطنين، ولا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال، وسواء تعلق الأمر بتقصير في اعتمادات مالية من الوزارة لتطوير المنظومة، أو تعلق بخطأ بشري، ففي كلتا الحالتين هي كارثة تستحق الوقوف عليها، لمعرفة موطن الفساد.

 

 

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، تقديم رؤساء الهيئات البرلمانية واجب العزاء فى ضحايا حادث تصادم قطارى سوهاج، ومطالبتهم بمحاسبة المسئول عن ذلك الحادث بالإضافة إلى المحاسبة السياسية لكل من رئيس الوزراء ووزير النقل، وتشكيل لجنة تقصى حقائق بشأن الحادث.

قال المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن الجميع تلقي بمزيد من الحزن والأسى، نبأ الحادث الأليم الذى وقع بمحافظة سوهاج، إثر اصطدام قطارين بدائرة مركز طهطا، والذى نتج عنه وفاة وإصابة العديد من المواطنين.

غضب واسع من حادث قطاري سوهاج بجلسة البرلمان..والنواب يطالبون بمحاسبة الحكومية سياسيا

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد،  مؤكدا علي بما أن الحادث أليم، فقد سارعت جميع أجهزة ووزارات الدولة المعنية إلى متابعة الحادث، وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى وجه بتشكيـل لجنة من جهات عديدة لمتابعة الحادث، والوقوف على أسبابه. كما وجه أيضاً بسرعة صرف التعويضات للضحايا والمصابين، مع توفير كافة سبل الرعاية الصحية للمصابين، وسرعة صرف معاش ثابت لهم.

 

 

وعلى الجانب الآخر، فقد أظهر الحـــادث مـــدى التلاحــم بين جموع الشعب المصرى، والمعدن الأصيل لأهالى الصعيد، حيث تسابق الجميع فى مشهد مهيب للتبرع بدمائهم فى سبيل إنقــــاذ المصابيـــن، ليؤكـــد هذا المشهــد وبحق أن أهل مصــــر فى رباط إلى يوم الدين.

تابع موقع تحيا مصر علي