عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العنصرية تثير غضب الاتحاد الويلزي.. تفاصيل

لاعبي منتخب ويلز-أرشيفية
لاعبي منتخب ويلز-أرشيفية

نشر الاتحاد الويلزي لكرة القدم، في بيان له "الإهانات العنصرية، والتي تلقاها لاعبو المنتخب الوطني عبر شبكات التواصل الاجتماعي"، عقب المباراة الودية التي خاضها الفريق أمس ضد المكسيك، بالعاصمة المجرية في كارديف.

وجاء في بيان الاتحاد الويلزي "العنصرية وجميع أشكال السلوك التمييزي هي أمور مرفوضة تماما، والاتحاد الويلزي يدينها بشكل تام الاتحاد يتحاور حاليا مع شرطة جنوب ويلز، لتأكيد أن هذا السلوك المقيت يجب الإبلاغ عنه والتحقيق فيه".

وأضاف "ضم اتحاد الكرة صوته إلى اتحادات وأندية وطنية أخرى، لحث منصات وسائل التواصل الاجتماعي والسلطات التنظيمية على اتخاذ إجراءات أقوى وأكثر فاعلية وعاجلة ضد هذا السلوك الدني".

مباراة ويلز والمكسيك :

حقق منتخب ويلز الفوز على نظيره المكسيكي بهدف دون رد في مباراة ودية جمعت المنتخبين، وأقيمت المباراة أمس في العاصمة المجرية في كارديف ولم يلعب بها جاريث بيل أساسيا، ودخل المنتخب الويلزي المباراة بفريق من البدلاء في صفوف المنتخب.

وجاء هدف المباراة الوحيد بأقدام كييفر مور بعد عشر دقائق فقط من إنطلاقة صافرة المباراة، والتي استعان فيها مدرب ويلز روبرت بيج، الذي يحل محل رايان جيجز -كونه يخضع للتحقيق على صلة بعنف منزلي- بمجموعة من البدلاء.

ولم يشارك جاريث بيل لاعب ريال مدريد والمعار حاليا في صفوف توتنهام سوى في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، لكن لم تسنح له فرص للتعزيز من تقدم منتخب بلاده الذي يوجه أنظاره نحو الموعد القادم من التصفيات نحو مونديال 2022 في قطر، أمام التشيك، لا سيما بعد الهزيمة في اللقاء الأول (1-3) أمام بلجيكا.

ترتيب منتخب ويلز في تصفيات اوروبا لكأس العالم 2022 بقطر :

يحتل منتخب ويلز المركز الرابع في ترتيب المجموعة الخامسة، بدون نقاط من أصل مباراة وحيده، سجل من خلالها هدف، وتلقت شباكة 3 أهداف.

فيما يتصدر منتخب التشيك المجموعة برصيد 4 نقاط، من أصل مبارتين، فاز في مباراة وحيدة وتعادل في مباراة، سجل من خلالها 7 أهداف، في حين تلقت شباكة 3 أهداف.

ويأتي المنتخب البلجيكي في المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، من أصل مبارتين، سجل من خلالها 4 اهداف، في حين تلقت شباكة هدفين.

في المركز الثالث منتخب بيلاروسيا برصيد 3 نقاط، من أصل مباراة وحيدة، سجل من خلالها 4 أهداف، وتلقت شباكة هدفين.

يتذيل منتخب إستونيا ترتيب المجموعة بدون نقاط، من أصل مبارتين، سجل 4 اهداف، في حين تلقت شباكة 10 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي