نكشف موعد عيد شم النسيم لعام 2021 وطريقة الاحتفال به هذا العام.

تحيا مصر,موعد شم النسيم,شم النسيم 2021,شم النسيم,عيد شم النسيم,اعياد الربيع

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 02:47

أخبار مصر

موعد عيد شم النسيم 2021 وطريقة الاحتفال به هذا العام

07:01 م - الإثنين 29 مارس 2021
بيض شم النسيم- ارشيفية

لاتزال العمليات البحثية متزايدة عن موعد عيد شم النسيم 2021 من قبل العديد من المواطنين، عبر محرك البحث الشهير “جوجل”، خلال الفترة الماضية وحتى الآن، حيث يستعد العديد من المواطنين للإحتفال بعيد شم النسيم بطرق مختلفة إلا أن ذلك العام يستعصى عليهم ممارسة تلك العادات التي تعلن عن قدوم شم النسيم.

تحيا مصر يكشف موعد عيد شم النسيم 2021، وطرق الاحتفال به هذا العام 2021 والتي تختلف عن الأعوام الماضية لعدة أسباب مختلفة.

موعد عيد شم النسيم 2021

يصادف الاحتفال بعيد شم النسيم هذا العام 2021 يوم 3 مايو المقبل، الذي يصنف ضمن الإجازات الرسمية للدولة وفقًا المركز الاعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، حيث يكون هذا اليوم ضمن أواخر شهر رمضان المبارك، لذا يصعب على الكثير منا الاحتفال بشم النسيم بالطريقة المعتادة من تناول الأسماك المملحة والتنزة منذ الصباح الباكر.

طقوس يوم شم النسيم

من أبرز الطقوس التي تميز به هذا العيد الفرعوني هو الخروج إلى الحدائق والبساتين وأفضل الأماكن على ضفاف النيل للاحتفال بأعياد الربيع وارتبط هذا اليوم بالمأكولات البحرية والبصل الأخضر والخس والخيار وتلوين البيض في أجواء أسرية خاصة، للإستمتاع بتلك المناسبة في كل عام، إلا أن هذا العام لن يتمكن العديد من الأسر ممارسة تلك العادات بسبب مصادفة دخول شم النسيم ضمن شهر رمضان.

اقرأ أيضًا..بيض شم النسيم في زمن الكورونا "صور"

تستطيع الأسر اللجوء إلى حيل بديلة للإحتفال بيوم شم النسيم في رمضان، ألا وهي تجهيز أكلة من المأكولات البحرية التي لن تحتوي على أملاح كثيرة مثل الجمبري والكاليماري وغيرها من الأنواع المختلفة لتجهيز مائدة مختلفة في رمضان للاحتفال بعيد شم النسيم.

اقرأ أيضًا..اجازات 2021 المتبقية.. مناسبات وعطلات رسمية ينتظرها العاملين في الدولة

الجدير بالذكر، أن الدولة تمنح جميع موظفيها والعاملين بها إجازة مدفوعة الأجر يوم شم النسيم حيث تعطل بها جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والبنوك ليتمكنوا من الاحتفال بعيد شم النسيم الذي يتم الاحتفال به منذ العصر الفرعوني القديم حيث كانوا يخرجون إلى المتنزهات العامة للاحتفال بجهودهم طوال العام في موسم الحصاد المرتبط بالشهور القبطية.

تابع موقع تحيا مصر علي