عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد بعد تعويم السفينة: بفضل سواعد المصريين «المحنة تحولت إلى منحة»

تحيا مصر

قدم النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، التحية والتقدير لموقع تحيا مصر لمتابعته وتواصله المستمر للوقوف على اخر المستجدات والتأكد من إنتهاء أزمة السفينة البنمية الجانحة.

 

التواصل مع رئيس الهيئة

 

 

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات النائب علاء عابد، على أنه مع بداية الأزمة تم التواصل مع رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، موضحا أن هذه المشكلة أبرزت أهمية قناة السويس للعالم أجمع، فعلى الرغم من كونها مصرية إلا أنها تخدم حركة التجارة العالمية.

 

وأشار عابد، إلى انه مع بداية تنفيذ هذا المشروع بتوجيهات الرئيس السيسي،  شكك البعض من ضعاف النفوس في أهمية هذه القناة ، موضحا أنها كلفت الدولة المصرية أكثر من 64 مليار دولار، ولولا وجودها لأحدثت العديد من الكوارث فى التجارة العالمية.

 

وأشار النائب علاء عابد إلى متابعته المستمرة مع الفريق أسامة ربيع  رئيس هيئة قناة السويس، حيث أشار إلى أنه تم تعويم السفينة البنمية  وتعديل مسارها بنسبة 80 %،  إلا أنها لم تعد بشكل كامل وبالتالي كان الإنتظار لإرتفاع منسوب المياه حتى يتم إكتمال التعويم بنسبة 100%.

 

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أنه تم تعويم السفينه البنمية إيفر جيفن، من خلال سواعد أبناء هيئة قناة السويس، حيث تم إستخدام  12 لانش بحري صناعة مصرية فى عملية التعويم، وتمت الإستعادة بأحد الأوناش الهولوندية، موجها التحية والتقدير لكل من ساندنا في هذه الازمة.

 

كما وجه عابد رسالة أيضا لكل من هاجم الدولة المصرية خلال هذذه المحنة وشكك في قدراتها، بعدم القدرة على حل هذه الأزمة والذي كان متوقع لها أن تُحل بعد ثلاث أشهر، أننا وبمساعدة اولادنا تم حل هذه الأزمة وتعويم السفينة المُحملة ببضائع تقارب 250 الف طن.

 

واكد عابد على انه من الظروف العصيبة التي نمر بها هذه الفترة إلى أن الدولة المصرية تنظر دائما للناحية الإيجابية، ولا تيأس أبدا، فهذه المهنة إستطاع المنصريين ان يحولوها لمنحة، فهي أبرزت للعالم أجمع أهمية قناة السويس معتبرا إياها أهم ممر مائي في العالم .

تابع موقع تحيا مصر علي