عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب المصري الديمقراطي الاجتماعي يهنئون الشعب المصري وهيئة قناة السويس بنجاح تعويم السفينة الجانحة

تحيا مصر

هنأ قيادات ونواب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الشعب المصري وهيئة قناة السويس على نجاح تعويم السفينة "إيفر جيفن" التي جنحت في قناة السويس قبل أيام، وأدت لتوقف الملاحة في هذا الشريان الملاحي الحيوي.

 

فريد زهران: تعويم "إيفر جيفن"  من أكبر عمليات الانقاذ فى العصر الحديث

 

وتقدم  النائب فريد زهران رئيس الحزب، بالتهنئة للشعب المصري لنجاح هيئة قناة السويس في حل أزمة السفينة الجانحة "ايفر جيفن" في عملية تعد من أكبر عمليات الإنقاذ في العصر الحديث، وأثنى على جهود المصريين الذين ساهموا في هذا العمل ، مؤكدا ثقته في قوة الشعب المصري، ووعيه وتحضره . وأكد رئيس المصري الديمقراطي الاجتماعي على أهمية نشر الحقائق المتعلقة بالأزمة وأسبابها ، وما تم من خطوات للتعامل معها وصولا لإتمام عملية الإنقاذ.

 

فريد البياضي: خبر مفرح وننتظر تقريرا وافيا فيه شفافية كاملة عما حدث

وقال النائب فريدي البياضي، عضو اللجنة العامة للمجلس وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، في كلمته بمجلس النواب:"لاشك أن الخبر الذي سمعناه بتعويم السفينة هو خبر مفرح وسط أخبار كثيرة لم تكن سعيدة في الفترة الماضية، ونيابة عن الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أوجه تحية خاصة لمسئولي هيئة قناة السويس، من أكبر مسئول حتى العمال الذين واصلوا الليل بالنهار لإنهاء هذه الأزمة التي كان يترقبها العالم كله في انتظار حلها وانفراجها نظرا لأهمية هذا الشريان الحيوي للتجارة العالمية".

واستدرك النائب فريدي البياضي، قائلا: "لكن مع تحياتنا وشكرنا ننتظر أيضا تقريرا وافيا في شفافية كاملة لما حدث، وإذا كان هناك أي تقصير أو تأخير يجب أيضا إعلانه".

 

مها عبد الناصر: ما حدث يؤكد قدرة المصريين..

 

وفي السياق نفسه، قالت النائبة مها عبد الناصر، في كلمتها بالمجلس، نهنئ أنفسنا ونهنئ الشعب المصري باجتياز الأزمة التي كانت محط أنظار العالم كله الأيام الماضية، وما حدث يؤكد أن المصريين عندما يرغبون في عمل شيء يمكنهم عمله".

 

إقرأ أيضا:رئيس برلمانية الوفد: تعويم السفينة أثبت أن المصريين قادرون على تحدي المستحيل

 

وأضافت: "لدى تحفظ وتساؤل على التغطية الإعلامية التي حدثت في بداية الأزمة"، قائلة: ظللنا تقريبا أول يومين كنا نتابع فيهما أخبار الأزمة لى القنوات الأجنبية، ومنها البي بي سي، والقنوات الأوروبية، ولم تكن هناك قناة مصرية تتكلم عن الموضوع، وكأنه لم يكن هناك شيئ يحدث، وهو ما كان غريبا جدا"، وتابعت:"لا يمكن أن بنتابع أحداث بلدنا عن طريق قنوات أوروبية أو أجنبية".

 

تابع موقع تحيا مصر علي