عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشأت متري: نقل المومياوات الملكية بمثابة احياء للتراث القديم

تحيا مصر

أكد نشأت متري  عضو مجلس الشيوخ أن المو كب الملكي لنقل المومياوات من المتحف المصري بالقاهرة إلي متحف الحضارة بالفسطاط ،حدث عالمي يحدث لأول مرة فى عهد الرئيس السيسي ضمن توجيهاته للإهتمام بالقطاع السياحي والأثري ،مشيرة إلي أن موكب نقل المومياوات يبرز جهود الدولة للإهتمام بالأثار المصرية القديمة وإعادة إبرازها للعالم مرة أخري، فضلا عن الدور الداعم الذي يقوم به القطاع السياحي للاقتصاد المصري . 

 

احياء التراث القديم 

  ولفت النائب نشأت متري عضو مجلس الشيوخ إلى  أهمية احياء التراث من خلال استخدام العجلات الحربية فى نقل المومياوات الملكية ،فضلا عن  الطفرة التي تشهدها مصر  فى احياء التراث القديم والاهتمام بالقطاع السياحي ، والذي سيجعلها محط انظار العالم والإعلام المحلي والدولي وتسليط الضوء عليها.    

موكب نقل المومياوات 

 

 

 جدير بالذكر أن موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية سيشهده العالم في 3 إبريل المقبل، حيث يضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.  

 

إقرأ أيضا:نواب المصري الديمقراطي الاجتماعي يهنئون الشعب المصري وهيئة قناة السويس بنجاح تعويم السفينة الجانحة

  وفى سياق آخر قامت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بدءاً من مساء يوم الخميس، بإطلاق حملة دعائية كبرى للترويج لموكب المومياوات الملكية على منصات التواصل الاجتماعي العربية والدولية وخاصة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة الي مصر.

  يأتي ذلك وفقاً للخطة الدعائية المقررة والمعتمدة من لجنة "خبراء الترويج السياحي" التي شكلها وزير السياحة والآثار برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة، وعضوية عدد من خبراء التسويق من داخل وخارج الوزارة والهيئة، وأساتذة الجامعة.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي