عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هند رشاد: أثبتنا للعالم قدرتنا على فعل المستحيل "فيديو"

تحيا مصر

قالت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب:" أزمة السفينة الجانحة أثبتت أننا قادرين على فعل المستحيل، فهي أزمة عالمية نظرًا لتأثر حركة التجارة العالمية".

هند رشاد: أثبتنا للعالم أننا قادرون على حل الأزمات

وتابعت عضو مجلس النواب، هند رشاد:" لاحظنا من خلال أزمة السفينة أن حركة الملاحة العالمية كانت متوقفة، وخرجنا منها بإثبات للعالم أجمع أننا قادرين على حل الأزمات، فهى التى تبين معنى الرجال.

هند رشاد توجه الشكر إلى هيئة قناة السويس

كما وجهت النائبة هند رشاد خالص الشكر إلى هيئة قناة السويس على جهدها المبذول خلال أزمة القناة، ولكل العاملين، فى عملية تعويم السفينة وإعادتها إلى مسارها".

وتابع عضو مجلس النواب:" مصر كانت تتصدر الأخبار العالمية الاسبوع الماضى، واثبتنا للعالم كله أننا قادرون على أننا نحقق المستحيل".

واستكملت النائبة هند رشاد:" إدارة هذه الأزمة كانت على قدر كبير من الاحترافية، حيث طُرح مجموعة من السيناريوهات، لتخطي هذه الأزمة، وتم التنفيذ بمنتهى الدقة.

هذا وكانت هيئة قناة السويس قد أعلنت فى وقت قريب بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

كما أكد الفريق أسامة ربيع، على أن أعضاء بالحكومة، بدءًا من رئيس الوزراء، المهندس مصطفى مدبولى، وأغلب الوزراء، ومنهم الفريق أول محمد زكى لم يتأخروا عن تقديم الدعم اللازم بشأن تلك الأزمة.

تابع موقع تحيا مصر علي