عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيلاريا سمير عن موكب المومياوات: احياء التراث ينشط السياحة ويدعم الاقتصاد

تحيا مصر

ثمنت النائبة إيلاريا سمير عضو مجلس النواب، نقل المومياوات الملكية بموكب ملكي من المتحف المصري بالقاهرة إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط ، حيث سينتقل 22 مومياء منهم 18 لملوك و4 لملكات حكمن مصر لعقود طويلة ، مؤكدة على أن الحدث يترقبه وينتظره  العالم أجمع خاصة محبي الأثار والسياحة  المصرية .

 

الترويج للسياحة من خلال الموكب 

وأشارت إيلاريا سمير عضو مجلس النواب ، إلى أهمية استغلال الحدث فى الترويج للأثار والسياحة فى مصر ، فضلا عن التعريف  بحضارة 7000 عام بناها أجدادانا المصريين ، وظلت  رموزا عالمبا نفتخر بها أمام العالم .

 

السياحة والاقتصاد القومي 

 

وأكدت إيلاريا سمير عضو مجلس النواب،  على الدور الأساسي الذي تقوم به السياحة فى دعم الاقتصاد القومي المصري، مما يساهم فى دفع عجلة التنمية وتحقيق الرخاء الذي تسعي له الدولة والقيادة السياسية

 

إقرأ أيضا:3سيناريوهات لاستجواب أسامة هيكل أمام البرلمان...كل الطرق تؤدي لسحب الثقة

 

 هذا ويبدأ الحفل مساء يوم السبت الموافق 3\4\2021 ،  بحضور الرئيس السيسي وعدد من ةالشخصيات الدولية والتنفيذية فى الدولة ، وتزيين السماء بنوار الليزر لإسماء الملوك والملكات ، فضلا عن 18 قناة دولية  لنقل الحدث .

 

 

جدير بالذكر أن موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية سيشهده العالم في 3 إبريل المقبل، حيث يضم الموكب 22 مومياء من بينها ١٨ مومياء لملوك، و٤ مومياوات لملكات من بينهم مومياوات الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبوت، والملكة ميريت آمون زوجة الملك آمنحتب الأول، والملكة أحمس-نفرتاري زوجة الملك أحمس.

  وفى سياق آخر قامت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بدءاً من مساء يوم الخميس، بإطلاق حملة دعائية كبرى للترويج لموكب المومياوات الملكية على منصات التواصل الاجتماعي العربية والدولية وخاصة في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة الي مصر.

  يأتي ذلك وفقاً للخطة الدعائية المقررة والمعتمدة من لجنة "خبراء الترويج السياحي" التي شكلها وزير السياحة والآثار برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة، وعضوية عدد من خبراء التسويق من داخل وخارج الوزارة والهيئة، وأساتذة الجامعة.

تابع موقع تحيا مصر علي