عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع النواب يستدعي وزير التعليم العالي لمناقشة خطة وزارته في مكافحة الإرهاب

تحيا مصر

البياضي يسأل الوزير عن دور البحث العلمي في تحليل أسباب التطرف ويدعو لاستخدام "بنك الأسئلة" بديلا للاختبارات الشفهية.. والوزير يستجيب

استدعت لجنة الدفاع والأمن القومي، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، بناءاً على مقترح من النائب الدكتور فريدي البياضي، عضو اللجنة، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، لمناقشة خطة عمل الوزارة في مكافحة الإرهاب والتطرف. 

وتحدث النائب فريدي البياضي، بعد عرض الوزير لخطة الوزارة، مؤيداً ما ذكره الوزير عن التركيز على الأنشطة  الطلابية، وعلى فكرة صندوق التكافل الذي يسدد احتياجات الطلاب، مغلقاً أحد الأبواب التي تتسلل منها الجماعات المتطرفة.  

فريدى البياضى يسأل الوزير عن دور البحث العلمى فى التحليل والدراسة

ووجه البياضي سؤالاً للوزير عن دور البحث العلمي في تحليل ودراسة أسباب التطرف والارهاب، وتطبيق هذه الأبحاث في مواجهة تلك الأسباب،

 وانتقد البياضي نظام الاختبارات الشفهية في الامتحانات العملية مثل كليات الطب، وذكر أن النظام الحالي الذي يعطي نسبة كبيرة في المجموع للامتحانات الشفهية ويترك التقييم في يد ممتحن واحد أو اثنين يترك المجال لظلم الكثير من الطلبة على أسس غير معيار الكفاءة العلمية، مما يسبب إحباطاً ومرارة ضد الوطن،  وقد يكون عاملاً لاستغلالهم في اتجاهات متطرفة.

وتساءل البياضي لماذا لا يتم استخدام نظام ( بنك الاسئلة) بتنوع في مستوى الصعوبة؟! و جاء رد الوزير بأنه عندما كان يمتحن الطلبة كان يُستخدم هذا النظام ، وتساءل البياضي لماذا لا تعممون هذا النظام على كل الجامعات؟!  و ووافق الوزير على هذا المقترح.

تابع موقع تحيا مصر علي