عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام الجاهل يعلن تأييده لمقترح حصول قناة السويس على جائزة نوبل للاقتصاد 

تحيا مصر

أعلن النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، تأديده  التام لمقترح حصول قناة السويس على جائزة نوبل للاقتصاد، معربا عن سعادته في حال حصول هذا المرفق على تلك الجائزة. 

هشام الجاهل: نجاح هيئة قناة السويس كان بسواعد المصريين

وأوضح عضو مجلس النواب، هشام الجاهل، خلال البيان الصادر له، أن نجاح هيئة قناة السويس في تعويم السفينه الجانحة أكبر دليل على قدرتنا تجاوز الأزمات، بعد توقف استمر لـ6 أيام ، حيث تسببت السفينة في تعطيل حركة الملاحة، بسواعد وإمكانيات مصرية خالصة، وسط متابعة عالمية ودولية، وسيظل المصريون قادرون علي إدارة الأزمات بجدارة، هو أكبر دليل على فوزها بهذه الجائزة. 

ووجه النائب هشام الجاهل، التحية والشكر للقيادة السياسية وعلي راسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجهود رجال القناة بإشراف الفريق بحري أسامة ربيع وكل جنود مصر الأوفياء الذين سهروا من أجل تدارك الأزمة والحفاظ علي الشريان الملاحي الشاهد علي تاريخ عريض من وفاء المصريين وقدراتهم الخارقة علي تجاوز المحن.

الرئيس السيسي يقدم التحية لهيئة قناة السويس

هذا، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قدم التحية لهيئة قناة السويس والعاملين بها، على الجهد المبذول الذي كان من شأنه تقليل حجم الخسائر سواء في السفينة أو الأرواح أو السفن العالقة في المدخل الجنوبي أو الشمالي للقناة أو البحيرات.

فريق عمل هيئة قناة السويس

وتابع الرئيس السيسى، خلال مؤتمر صحفى عالمى: "لدينا إدارة وفريق عامل في هيئة قناة السويس يعمل بخبرات تعود إلى 150 عاما في إدارة القناة وحركة بناء السفن والتجارة العالمية، ما عدا الأزمات التي مرت على مصر مثل عام 56 أو عام 67.. ولكن على مدار السنوات قامت قناة السويس بدور رائع وعظيم في نقل التجارة العالمية".

 

وأضاف السيسي، قائلًا: “احنا انهاردة واقفين هنا علشان نقدم رسالة واضحة للعالم ان كل حاجة رجعت زي ما كانت وأفضل، امبارح تم مرور 103 وانهاردة هيعدي 90 وخلال 6 أيام هتعود الحركة الطبيعية للملاحة..ودي هتكون رسالة حاسمة علشان نأكد أن قناة السويس قادرة على نقل التجارة العالمية “.

 

ووجه الرئيس، رسالة للمصريين، قائلًا: “الحقيقة المصريين صابرين وصامتين وخايفين على بلادهم..ولازم يتأكدوا ان ربنا هيحافظ عليها.. وبقولهم متخافوش ابدا ابدا على السيسي”.

التحقيق في حادث السفينة الجانحة

وقال الرئيس السيسي ردًا على سؤال حول التحقيق في الحادث: “دعونا لا نقفز على الأحداث فيما يخص التحقيقات وما إلى ذلك، هذا الأمر بتركه لهيئة قناة السويس ولن اتدخل فيه.. لكن كل الأسئلة المحيطة بالحادث ستكون محل تحقيق متعمق من الفنيين للوصول إلى أسباب الحادث.. لأنه موضوع فنى وقانوني مش عاوز أتدخل فيه".

تابع موقع تحيا مصر علي