عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توني كروس يرفض إقامة كأس العالم بقطر

توني كروس
توني كروس

تحدث توني كروس لاعب وسط المنتخب الألماني ولاعب نادي ريال مدريد الحالي، عن إمكانيات دولة قطر في إستضافة كأس العالم، في ظل ظروف أجواء العمل التي يعمل بها العمال في تجهيز الملاعب التي تستضيف عليها الدولة بطولة كأس العالم 2022 القادمة.

علق توني كروس علي قرار الفيفا بعد منح دولة قطر في إستضافة بطولة كأس العالم 2022 القادمة، وأن قرار الفيفا جاء بالخطأ علي منحها تنظيم البطولة، بسبب تعامل دولة قطر مع العمال، في ظروف أجواء البلاد.

وأكد علي إهمال الدولة في تحسين الظروف المحيطة للعمال، ودرجات الحرارة المرتفعة في البلاد والتي تصل إلي 50 درجة مئوية في معظم الايام، وتواصل العمال في العمل في ظل الظروف المحيطة، من إرتفاع درجات الحرارة، وسوء التغذية ونقص المياه للعمال.   

بطولة كأس العالم 

تستضيف دولة قطر بطولة كأس العالم 2022 القادمة، بعد إعلان الفيفا في الـ 2 من ديسمبر لعام 2010، والتي من المقرر أن تنطلق من الفترة 21 نوفمبر لـ 18 ديسمبر 2022، وتضم 32 منتخب من حول العالم.

في البطولة السابقة إستضافة دولة روسيا لموسم 2018، لتشهد علي نهاية البطولة بين منتخب فرنسا ومنتخب كرواتيا، وحسم منتخب الديوك المباراة بنتيجة أربع أداف مقابل هدفين.

وفي وقت سابق

 

أكد توني كروس "أن بعد بطولة أمم أوروبا قد تكون اللحظة المناسبة لترك المنتخب الألماني، كما أنني لن أقدم على قتل نفسى إن لم أفز بهذه المسابقة في نهاية مسيرتي".

وأضافت صحيفية بيلد الألمانية أن توني كروس فكر فى اعتزال كرة القدم على المستوى الدولي عام 2018 لكن جاء تراجعه في القرار من خلال عائلته بإقناعه بالاستمرار مع منتخب بلاده، وغير ذلك أنه قرر الاعتزال بعد اليورو هذا الصيف.

وأشارت الصحيفة إلى أن توني كروس واثق من مدربه خيمي لوف فى الأمور التكتيكية والشخصية مع منتخب الماكينات الألمانية، بالرغم من أن مانويل نوير حارس المرمي الأول للمنتخب هو القائد، وقد يكون اليورو القادم فرصة كروس الأخيرة للفوز بكأس دولي آخر مع المنتخب، غير أن توني هو المقرب من المدير الفني لوڤ في أغلب الأمور.

وقدم الألماني توني كروس 34 تمريرة عرضية ناجحة هذا الموسم مع فريقة الملكي ريال مدريد في الليجا الإسبانية.

تابع موقع تحيا مصر علي