عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب الشيوخ يعبرون عن فخرهم وإعتزازهم بعد الموكب الملكي: أفضل ترويج سياحي واستثماري..وحدث فريد من نوعه

تحيا مصر

شهدت الدولة المصرية امس ،حدث جلل يبرز اصالة الماضي وعراقة الحضارة المصرية القديمة ، وهو نقل المومياوات الملكية فى موكب ملكي مهيب من المتحف المصري بالقاهرة الي متحف الحضارة بالفسطاط ، وشمل 22 مومياء منهم 18 لملوك و4 لملكات حكمن مصر بدهاء وحكمة عبر العصور ، ورصد  موقع تحيا مصر أراء نواب الغرفة التشريعية الثانية عن هذا الحدث العظيم نبرزها فى التالي:

 

احمد دياب:الموكب الملكي افضل ترويج سياحي استثماري  للدولة 

 

 

قال النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ ، أن إحتفالية موكب المومياوات الملكية تعتبر أفضل ترويج سياحي وإستثماري للدولة المصرية، موضحا أنها لم تكن مجرد إحتفالية بل كان حدث عظيم سيظل عالق في أذهان جميع المصريين والعالم أجمع، فهذا الحدث الجلل يجمع بين اصالة الماضي وعراقتة  وعبق المستقبل ن مؤكدا على ان هذا الحدث بعث رسالة اممن وامان للعالم خاصة بعدوجود  عدد كبير من المحطات الفضائية والصحف العالمية  لنقل الخبر ،موجها شكره للقيادات التنفيذية والامنية التي اشرف على هذا العمل العظيم .

 

أمل رمزي: نقل المومياوات سيساهم فى دفع التصاد ودخول العملة الصعبة

 

 

 

وقالت أمل رمزي عضو مجلس الشيوخ، أن مصر قبلة العالم سياحيا وهذا الحدث العالمي سوف يساهم في تنشيط السياحة والترويج لها ،كما أنه يزيد من عدد الزيارات السياحية والترويج للمناطق السياحة في مصر، خاصة وأن المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، سيضم 22 مومياء من ملوك وملكات مصر القدماء، لافتة أن قطاع السياحة شهد العديد من الاكتشافات خلال الفترة الأخيرة، مما كان له صدى كبير على الملف عالميا، بالإضافة لحزمة من القرارات لتشجيع القطاع، خاصة فى ظل أزمة فيروس كورونا، لافتة الي ان نقل المومياوات سيساهم فى دفع الاقتصاد ودخول  العملة الاجنبية للدولة   

عمرو ابو السعود: الحدث ابهر العالم ولن يتكرر مرة اخري فى اي دولة 

 

 

أكد النائب عمرو أبو السعود، وكيل لجنة الزراعة والري والموارد المائية بالشيوخ، أن أنظار العالم تتجه لمصر، وتترقب انطلاق الرحلة الذهبية لأكبر وأضخم حدث أثري وسياحي عالمي على أرض الدولة المصرية، ولن يتكرر مرة أخرى، وفريد من نوعه، قائلاً: «إن الحدث سيبهر العالم في موكب ملكي مهيب يسجله التاريخ بأحرف من ذهب.

 

عمرو عكاشة:اهتمام العالم يتسق مع عظمة الماضي وعراقة الحضارة المصرية 

 

 

  وأشارعضو مجلس الشيوخ،عمرو عكاشة، إلى أن الدولة كانت تقوم بعملية نقل المومياوات دون هذه المواكب، ولكن هذه المرة هناك اهتمام كبير مما حظى باهتمام عالمى، وذلك بنحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ليساهم أيضا فى التعريف بآثار مصر وحضارتها وباستقرار أمنها أمام العالم كله، مشيدا بالترويج الجيد للحدث والتحضير ليخرج بشكل يليق بمصر وتاريخها، لإرسال رسالة للعالم كله بحضارة مصر وريادتها والتعريف بتاريخها، وسيسجل كحدث عالمي يؤرخ فى الألفيه الثالثه كما أنه سيظهر عظمه ملوك مصر وتاريخها.

 

ريهام عفيفي:مصر تزينت بأبهي صورة لاخراج الحدث بما يليق بالأجداد 

 

 

وقالت عضو مجلس الشيوخ ريهام عفيفي أن مصر  تزينت وارتدت احلى وابهى ثيابها لاخراج هذا الحدث فى ابهي صورة بما يليق بها وبالاجداد،  وان خروج 22 مومياء فى هذا الموكب المهيب دليل على فخر المصريين بتراثهم وحضارتهم واجدادهم ، مؤكدة على ان الحضارة المصرية كانت مصدر الهام لكثير من الشعوب والحضارات على مر العصور واتختتمت حديثها بابيات شعر للشاعر حافظ ابراهيم : ‏"وقف الخلق ينظرون جميعا ... كيف ابنى قواعد المجد وحدى  ‏وبناة الاهرام فى سالف الدهر ... كفونى الكلام عند التحدى  ‏انا تاج العلاء فى مفرق الشرق ... ودراته فرائد عقدى  ‏إن مجدي فى الأوليات عريق ... من له مثل اولياتى ومجدي"

تابع موقع تحيا مصر علي