وجه عدد من أعضاء مجلس النواب التابعين إلى محافظة قنا انتقادات حادة بشأن عدم تجهيز المستشفيات العامة للمحافظة ف

مجلس النواب,طلبات إحاطة,البرلمان,مصر,لجنة الصحة

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 17 أبريل 2021 - 10:10

أخبار البرلمان

انتقادات داخل صحة النواب بسبب تردى الخدمات الصحية لمستشفيات محافظة قنا

12:32 م - الثلاثاء 6 أبريل 2021

وجه عدد من أعضاء مجلس النواب، التابعين إلى محافظة قنا انتقادات حادة، بشأن عدم تجهيز المستشفيات العامة للمحافظة، فى إشارة منهم إلى أن عدم تجهيز مستشفيات نجع حمادي، وأبو تشت، تعد أزمة حقيقية تواجه المواطنين، بسبب الخدمات الطبية المقدمه لأبناء المحافظة.

كما عرض ممثلي وزارة الصحة الخطة الزمنية للانتهاء من مستشفيات نجع حمادي وأبو تشت، والتي من المفترض أن تنتهي الفترة المقبلة، والانتهاء من المباني ومن ثم التجهيزات.

أشرف حاتم يطلب من خطة عمل وزارة الصحة

وطالب رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، النائب أشرف حاتم، من وزارة الصحة وضع خطة عمل أمام اللجنة، خلال اسبوعين تكون شاملة لمحافظة قنا، فيما يخص الخدمات الصحية المقدمه للمواطنين علي مستوي المحافظة.

أشرف حاتم: يجب توضيح كافة المشاكل والمعوقات التى تواجه القطاع الصحى

كما أكد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه يجب على الوزارة توضيح كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع الصحي في محافظة قنا وعرضها علي مجلس النواب .

وكانت لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة النائب أشرف حاتم، قد ناقشت في اجتماعها اليوم، عدد طلبات إحاطة خاصة لنواب المجلس في الشأن الصحي. كما جرى مناقشة طلبات الإحاطة المقدم من السادة النواب، سحر صدقي، بشأن إحلال وتجديد مستشفى أبو تشت ونجع حمادي ودشنا، والنائب خالد أبو نحول، بشأن عدم الانتهاء من مستشفى أبو تشت العام بمحافظة قنا، والنائب عبدالفتاح الشحات، بشأن أسباب الغاء مستشفى حميات مدينة أبو تشت واعتبارها ‏جناح من مستشفى أبو تشت العام رغم الحاجة اليها، وأيضًا من النائب خالد عبدالوهاب، بشأن عدم الانتهاء من الانشاءات القائمة بمستشفى أبو تشت العام.

تابع موقع تحيا مصر علي