اجتماع لجنة الصحة بحضور رئيس اللجنة اشرف حاتم منتقدا عدم حضور وكيل الصحة بمحافظة قنا ومناقشة بعض طلبات الاحاطة

مستشفي ابو تشت,مستشفي نجع حمادي,اشرف حاتم,ديرية الصحة بقنا,تحيا مصر,مجلس النواب

رئيس التحرير
عمرو الديب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 05:09

أخبار البرلمان

بعد غيابه

أشرف حاتم يهدد مدير صحة قنا: هانجيب الأعلى منك يحضر اجتماع اللجنة

02:29 م - الثلاثاء 6 أبريل 2021

شهد إجتماع لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب أشرف حاتم، والتي خُصصت اليوم لمناقشة 15 طلب إحاطة يتعلق بتطوير المستشفيات على مستوى الجمهورية.

 

غياب وكيل الصحة بقنا عن اجتماع اللجنة

و انتقد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنه الصحة بمجلس النواب، غياب مدير مديرية الصحة بمحافظة قنا، مؤكدا على أن مجلس النواب له احترامه، وحينما يتم استدعاءه من قبل المجلس عليه بالحضور، قائلاً: يجي بدل ما نجيب الأعلى من مدير المديرية بوزارة الصحة.

 

تدني الاوصضاع الصحية بمحافظة البحر الأحمر 

وقرر الدكتور أشرف حاتم مراجعة تقرير الزيارة الميدانية الذى أعدته لجنة الصحة فى الفصل التشريعى بشأن الأوضاع الصحية داخل محافظة البحر الاحمر، قائلاً : "سنطلب حضور وزيرة الصحة ومحافظ البحر الأحمر وجميع المسئولين لاستجلاء الحقيقة حول تدنى الأوضاع الصحية بالمحافظة".

 

 

اقرأ أيضا:انتقادات شديدة لوزيرة الصحة بسبب طريقة تعاملها مع النواب

 

من جانبه أكد النائب سيد قاسم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ، تدني الخدمات الصحية المقدمة بالغردقة، مشيراً إلي إن الأهالي بمدينة الغردقة تهاجمنا وتكيل لنا بالاتهامات، وذلك بسبب تعطيل جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى سفاجا المركزى، قائلاً :  نحن فى ظرف شديد الخطورة وهو وباء كورونا مما يستدعي إلى تحرك حقيقى من وزارة الصحة الاهتمام بأحوال الصحة فى مدينة الغردقة .

 

 

انتقد عدد من نواب محافظة قنا وزيرة الصحة بشأن عدم تجهيز المستشفيات العامة وخاصة مستشفيات نجع حمادي وابو تشت ، مما يسبب  تردي فى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

 

 

 

والجدير بالذكر أن ممثلوا وزارة الصحة بالاجتماع وضحوا الخطة الزمنية للانتهاء من المستشفيات نجع حمادي وابو تشت من الامباني وحتي الانتهاء من التجهيزات .

 

 

كما طالب رئيس لجنة الصحة الدكتور اشرف حاتم ان تضع الوزارة امام لجنة الصحة بمجلس النواب خطة الوزارة لال اسبوع للانتهاء من تجهيزات مستشفيات محافظة قنا كاملة .

 
 
 

و كانت لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة النائب أشرف حاتم، قد ناقشت في اجتماعها اليوم، عدد طلبات إحاطة خاصة لنواب المجلس في الشأن الصحي. كما جرى مناقشة طلبات الإحاطة المقدم من السادة النواب، سحر صدقي، بشأن إحلال وتجديد مستشفى أبو تشت ونجع حمادي ودشنا، والنائب خالد أبو نحول، بشأن عدم الانتهاء من مستشفى أبو تشت العام بمحافظة قنا، والنائب عبدالفتاح الشحات، بشأن أسباب الغاء مستشفى حميات مدينة أبو تشت واعتبارها ‏جناح من مستشفى أبو تشت العام رغم الحاجة اليها، وأيضًا من النائب خالد عبدالوهاب، بشأن عدم الانتهاء من الانشاءات القائمة بمستشفى أبو تشت العام.

تابع موقع تحيا مصر علي