عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تحذيرات الحكومة للمخالفين.. 5000 جنيه عقوبة عدم إرتداء الكمامة

عقوبة عدم إرتداء
عقوبة عدم إرتداء الكمامة

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء؛ لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة، ,بدأ الاجتماع بتقديم الحكومة أخلص التهاني القلبية للشعب المصري بمناسبة قرب حلول شهر رمضان.

 

فيما نوه الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه شدد، خلال اجتماع المحافظين، على ضرورة التطبيق الصارم للضوابط والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، مع تطبيق الغرامات الفورية على المخالفين.

 

وكان الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي قد حذر أيضا أثناء إحتفالية عيد الام 21 مارس الماضي، من عدم الالتزام بالإجراءات الإحترازية التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك مع التوقعات التي تفيد بإقتراب الموجهة التالته من دخول مصر، وأكد الرئيس على أن هذه الأزمة غير مسبوقة، حيث ألحقت الضرر بكثيرمن دول العالم، حتى الدول المحتوية للمرض.

 

عقوبة عدم إرتداء الكمامات    

أقر مجلس النواب السابق برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس،  تعديلات قانون الآمراض المعدية، وذلك بهدف تطوير وتعزيز قدرة السلطات الصحية في مواجهة الاوبئة ومنها فيروس كورونا المستجد .

 

غرامة تصل 5000 جنيه  

حيث نصت المادة 20 مکررا من التعديلات على "لمنع انتشار أمراض القسم الأول، يجوز لوزير الصحة بقرار منه أن يلزم الأفراد المسموح لهم بالتنقل باستخدام الكمامات الواقية أو الأقنعة الطبية أو الأوشحة وغيرها من المستلزمات الوقائية الأخرى خارج أماكن السكن، على أن يحدد هذا القرار الشروط والضوابط المنظمة لذلك وأماكن تطبيقه ومدة سريانه، وكذا الاشتراطات الواجب توافرها في هذه الأدوات والمستلزمات الوقائية".

 

ونصت المادة 26 مکررا (1): يعاقب بغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تجاوز خمسة آلاف جنيه كل من خالف حكم المادة (20 مکرر) من هذا القانون.

 

تابع موقع تحيا مصر علي