عاجل
الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم سعيد: إدارة الزمالك لن تستطيع إيقاف إمام عاشور والأهلي حقه محفوظ

إبراهيم سعيد - أرشيفية
إبراهيم سعيد - أرشيفية

أكد إبراهيم سعيد نجم الأهلي والزمالك السابق، أن اتحاد الكرة قام بتغيير نظام مسابقة دوري الجمهورية ولم يتم تعديل اللائحة.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية عبر "البريمو": "اللجنة الثلاثية تريد حل الأزمة التي حدثت بإرضاء جميع الأطراف وهذا الأمر غير صحيح، وكان يجب قبل بداية المباراة ولعب مباريات المرحلة الختامية للبطولة بتعديل اللائحة بعد إلغاء الدور الثاني للمباريات".

وأكمل: "من مصلحة الأهلي والزمالك المطالبة بالفوز بالبطولة، لأن كل فريق لديه لائحة خاصة بالبطولة، ولكن العتاب يأتي على اللجنة الثلاثية، ولم يكن هناك توقع بوصول هذه المباراة إلي هذا الأمر، ويجب حل الأمر سريعا".

وتابع: "حزين بسبب ما فعله إمام عاشور، وعندما كنت لاعبا كان الجميع يعرف عني بحدوث الشغب لكن لم أتطاول على أي شخصية رياضية تابعة للنادي الأهلي أو الزمالك، والجمهور يحترمني حتى يومنا هذا بسبب صراحتي في بعض الأحيان".

إبراهيم سعيد

وواصل: "النادي الأهلي يستطيع التعامل مع مثل هذه الأزمات، وحق النادي الأهلي سيأتي بالطرق القانونية، أما مسئولي الزمالك سيكونوا مكتوفي الأيدي لأن اللاعب أخطأ في حق النادي الأهلي والإدارة لن تستطيع الحديث عن هذا الأمر".

واختتم: "الزمالك قررالاحتفال بإمام عاشور بعد ما فعله أمام الأهلي وإهانة الرموز، وأعتقد أن الاتحاد المصري متمثلا في لجنة الانضباط بإيقاف اللاعب خلال الفترة القادمة لمدة طويلة، ولن تكون من 4 إلي 6 مباريات، ولن تستطيع إدارة الزمالك الدفاع عن اللاعب".  

خبير لوائح يحسم الجدل حول مباراة الزمالك والأهلي بدوري الجمهورية

أكد نصر الدين عزام، خبير اللوائح، أن مباراة الأهلي والزمالك أمس ببطولة الجمهورية، كان لابد أن تكون هناك لوائح يجب أن تعلب بها المباراة.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية: "كل فريق أمس كان لديه لائحة وصلت له مختلفة عن الفريق التاني، والأهم حاليا هو الاحتكام للائحة الخاصة باتحاد كرة القدم المصري لتحديد بطل دوري الجمهورية مواليد 1999

وأكمل: "كل نادي له كل الحق في إتخاذ الإجراءات القانونية، ولكن هناك تعديلات كثيرة حدثت بسبب تداعيات فيروس كورونا، وهناك متغييرات كثيرة دا الفيفا، وهنا أسبقية لفارق الأهداف ثم المواجهات المباشرة، من أجل تحديد لقب الفائز ببطولة الدوري وكان يجب على الأهلي والزمالك فهم ما يحدث داخل اللياء".

واختتم: "بطولة الدوري أقيمت على دور واحد، وم نالصعب الاحتكام للمواجهات المباشرة لأن البطولة تقام من دور واحد، ويجب أن يحصل الزمالك على اللقب بسبب عدم وجود مباريات إياب، والأمر ببساطة له حلول سريعة ومفهومة، وكان جب على اتحاد الكرة توضيع الأمور الخاصة باللوائح، ولكن كل فريق شارك ولم يعرف ما هي قواعد الللعبة".

تابع موقع تحيا مصر علي