عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ملاده الـ 33.. جولة في حياة مؤمن زكريا مع الأهلي

الاهلي
الاهلي

يحتفل مؤمن زكريا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم النادي الأهلي،  بعيد ميلاده الثالث و الثلاثون، اليوم الموافق 12 أبريل، ويحتفل مشجعو المارد الأحمر بذكرى ميلاد صانع ألعاب القلعة الحمراء، ولاعب المصري البورسعيدي، والزمالك السابق. 

يرتبط مؤمن زكريا بالعديد من الذكريات مع جماهير النادي الأهلي، ولقى صانع ألعاب المارد الأحمر الكثير من التعاطف بعد تعرض اللاعب لإصابة نادرة في ضمور العضلات، ويحتفل اليوم اللاعب بعيد ميلاده الـ 33 في 12 أبريل المقبل ،  1988، وتعد العودة للملاعب هي أمنية اللاعب الوحيدة. 

مسيرة مؤمن زكريا مع الأهلي 

وخاض مؤمن زكريا مع الأهلي 150 لقاء مسجلا 42 هدفا، خاض 12 مباراة بكأس مصر وأحرز 4 أهداف، وشارك في 93 مباراة بالدوري الممتاز وسجل 30 هدفا، بينما لعب 3 مباريات بالسوبر المصري وسجل هدف وحيد، وخاض مباراتين بالبطولة العربية وسجل هدف وحيد،وخاض 40 مباراة بالبطولات الإفريقية وسجل 6 أهداف.   وشهدت مسيرة مؤمن زكريا العديد من المباريات والمحطات الهامة أهمها الإنتقال لصفوف النادي الأهلي من الزمالك، وكذلك الزمالك قادما من ضفوف إنبي، وانضم جناح المارد الأحمر لقطاع الناشئين بالقلعة الحمراء عام 2004، واستمرت تلك المرحلة لمدة  5 سنوات.

مؤمن زكريا و أحلامه مع الأهلي 

وأنتقل بعدها لصفوف الإنتاج الحربي بعد عدم المشاركة مع حسام البدري، فأنضم لصفوف الإنتاج الحربى تحت قيادة طارق يحيى لمدة موسم ونصف. وسجل مؤمن زكريا 4 أهداف في 36 مباراة، ولم يستطع التسجيل في 5 مواجهات بكأس مصر قبل أن ينتقل للمصري البورسعيدي عام 2011 ، وخاض مع الفريق الأخضر 22 لقاء واستطاع تسجيل هدفين خلال لقاء الأهلي في اللقاء الشهير بأحداث بورسعيد. 

بعد شكوى اللاعب.. صور مؤمن زكريا تزين ملعب الأهلي

وانضم مؤمن زكريا، لصفوف نادي الزمالك على سبيل الإعارة، خلال نهاية 2013، وخاض مع الفارس الأبيض 57 لقاء في مختلف البطولات، وسجل 3 أهداف في البطولات القارية مع الفريق الأبيض، و 12 هدف خلال 38 مباراة، وأستطاع حصد الدوري وبطولتان لكأس مصر مع القلعة البيضاء.   ثم بعدها أنتقل لصفوف النادي الأهلي، وحقق حينها العديد من الألقاب مع المارد الأحمر، قبل أن ينضم لكتيبة مصابي الفريق الأول. 

تابع موقع تحيا مصر علي