عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

تقام اليوم الثلاثاء مباراة من العيار الثقيل بين فريقين باريس سان جيرمان ومانشستر يستضيف، علي ستاد الاتحاد، في مباراة دور النصف نهائي من دوري أبطال أوروبا، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة التاسعة مساءً

 وموقع تحيا مصر يستعرض تاريخ مواجهات الفريقين قبل مواجهة الليلة

ستكون مواجهة نارية نظراً إلى سعى كلا الفريقين من أجل الفوز بتلك المباراة للوصول إلى المباراة النهائية.

الزمالك يتقدم ببلاغ للنيابة العامة في واقعة اختلاس مستندات استئناف إمام عاشور

تواجه الفريقين في 3 مباريات سابقاً، حيث قد تمكن فريق مانشستر سيتي من الفوز خلال مباريتان، وخيم التعادل على الفريقين في مباراة واحدة.

موسم 2015-2016 التقى الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وحقق السيتي بطاقة التأهل لنصف النهائي بعد فوزه على ملعبه 2-1 في الإياب، بعدما انتهى الذهاب بالتعادل 2-2 في باريس

استطاع بطل فرنسا فريق باريس سان جيرمان إزاحة منافسه بطل النسخة الماضية للبطولة فريق بايرن ميونخ الألماني بنتيجة المباراتين 3/3، رغم الخسارة بهدف نظيف في مباراة الاياب ليتأهل رسميا إلي دور نصف النهائي وملاقاة ملنشستر سيتي الأنجليزي.

أقيمت مباراة الذهاب في ستاد حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية، وانتهى بفوز السيتي بهدفين لهدف ليقترب أكثر من النهائي، حيث يكفيه التعادل أو الخسارة بهدفٍ دون رد للتأهل، أما الفريق الباريسي فيحتاج للفوز بهدفين نظيفين أو أي نتيجة بفارق هدف واحد أكبر من نتيجة الذهاب.

الذي حقق إنتصارا صعبا للغاية خارج أرضه عقب التأخر بهدف أمام مضبفه بروسيا دورتموند الالماني وفي عقر داره بهدفين مقابل هدف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بملعب الأتحاد بأنجلترا.

يذكر أن الفريقين يبحثان عن تحقيق اللقب الأول لهما في دوري أبطال أوروبا، حيث لم يسبق لأي منهما النجاح في تحقيقه.

ويكفي السيتي الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بهدف دون رد فيما يحتاج باريس للفوز بفارق هدفين أو بفارق هدف مع تسجيل أكثر من هدفين.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي