عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ابو هشيمة يتقدم بمقترح تعديل مادة قيمة الرسوم المسددة للعقود بنقابة الهندسين

تحيا مصر

 

تقدم حزب الشعب الجمهوري بمقترح تعديل الفقرة الثانية من المادة 46 من المشروع المقدم من الحكومة .

 

 

 

وقال النائب احمد ابو هشيمة خلال استئناف ٔ مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروع قانون بشأن نقابة المهندسين.

 

 

 

وتضمن التعديل الفقرة الثانية من المادة 46 والتى تنص على تسدد للنقابة المبالغ الاتية اثنين من الف من قيمة الرسومات أو العقود أو أوامر التوريد أو التقارير الهندسية على أن يقل عن ألف جنيه مقابل مراجعة ودراسة اعتماد جميع الرسوم الهندسية الى آخر المادة .

 

 

 

 

كما طالب النائب احمد ابو هشيمة عضو مجلس الشيوخ ووكيل لجنة الصناعة بالمجلس،بوضع نسبة مئوية وتعديل النسبة إلى نصف فى الألف .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا واستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن نقابة المهندسين.

 

 

 

 

كما صدق المجلس على مضابط الجلسات من 8 إلى 12 دون أي ملاحظات من الأعضاء خلال الجلسة.

 

 

 

كما أعلن رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق خلو مقعد النائب الراحل المعين وكيل لجنة الصحة والسكان النائب أحمد عبد العزيز محمد عبد العزيز والذي وافته المنية، وأخطر وزير الداخلية رئيس المجلس برسالة تفيد وفاته.

 

 

كما وقف المجلس دقيقة حداد على روح النائب الراحل وقراءة الفاتحة، مؤكدا أنه كان قيمة وقامة علمية كبيرة وطنية قدمت العديد من الإسهامات في مجال عمله.

 

 

 

وتجدر الإشارة إلي أن مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قد وافق، خلال جلسته العامة السابقة من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون نقابة المهندسين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي