عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس النواب يفوض هيئة المكتب في هذا الملف ..تعرف عليه

تحيا مصر

وافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على تفويض هيئة مكتب المجلس فى تحديد موعد مناقشة طلبى مناقشة مقدمين من النواب،وفقا للقواعد التى اقرها المجلس وتتضمن طلبى المناقشة ما يلى:

 

 

طلبات مناقشة 

1. طلب مناقشة مقدم من النائب مجدى ملك وتسعة عشر عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن إدارة منظومة تقنين وضع اليد على أملاك الدولة.

2. طلب مناقشة مقدم من النائب مجدى ملك وتسعة عشر عضوًا، عن سياسة الحكومة بشأن تحسين بيئة العمل للأطباء وتحسين أوضاعهم المالية لتحفيزهم على العمل بمستشفيات وزارة الصحة لضمان نجاح المنظومة الصحية.

 

 

 

هذا وأحال رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفى جبالى، مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التى تشغلها إلى لجنة مشتركة من لجنة التعليم ومكتب لجنة الشئؤن التشريعية، وذلك الجلسة العامة المنعقدة الآن.

 

 

أحال رئيس مجلس النواب، حنفى جبالى، مشروع قانون مقدم من الحكومة، بمنح التزام تصميم وإنشاء وتشغيل محطة متعددة الأغراض على الأرصفة، بميناء الاسكندرية إلى لجنة مشتركة من لجنة النقل ومكتب اللجنة التشريعية.

 

 

كما حذر المستشار الدكتور حنفي الجبالي الأعضاء بضرورة الالتزام بجدول الاعمال انجاز للوقت، مؤكدا على ايقاف الميكروفون اذا تجاوز المدة المحددة للكلمة وهي دقيقتينن.

 

 

كما شجب مجلس النواب الانتهاكلت الاسرئيلي فى القدس المحتلة من قبل جنود قوات الاحتلال الاسرائيلي، فى ترويع الركع السجود، وهم يؤدون فرائض الله .

وتجدر الاشارة إلى ان مجلس النواب سيناقش خلال جلستها العامة اليوم مشروع قانون التوثيق والشهر العقاري، على الاعمال سابقة الخبر والتي يمكنها العمل بالخارج 0.5 بما يعادل 100ألف جنية 

كما ستناقش لجنة الصحة بمجلس النواب، 39 طلب إحاطة مقدمة من النواب بشأن تكليف الصيادلة لدفعتي 2018\2019.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

كما سيناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، ومكتب لجنة الإعلام والثقافة والآثار عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، من أجل تجريم وتأثيم كل من صور أو سجل كلمات أو مقاطع أو بث أو نشر أو عرض بأي طريق من طرق العلانية وقائع جلسة محاكمة لنظر دعوى جنائية أثناء انعقادها وقبل صيرورة الحكم باتاً.

تابع موقع تحيا مصر علي