عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتح معبر رفح استثنائيًا تضامنًا مع الشعب الفلسطيني لاستقبال المصابين

ميناء رفح البري
ميناء رفح البري

أعادت السلطات المصرية، اليوم الأحد، فتح معبر رفح البري بشمال سيناء، بعد إجازة عيد الفطر المبارك لعبور المسافرين الفلسطينيين وإدخال المساعدات المتنوعة للقطاع.

كما وفرت مصر سيارات إسعاف مصرية، أمام المعبر لسرعة نقل المصابين للمستشفيات المصرية في شمال سيناء أو المحافظات الأخرى، وفقاً لما تقرره لجنة طبية تم تخصيصها لهذا الغرض.

استقبال كافة الحالات القادمة من قطاع غزة

وكشفت مصادر  رسمية  إنه تقرر استقبال كافة الحالات القادمة من قطاع غزة سواء المسافرين أو الطلاب أو المرضى أو المصابين جراء العدوان الإسرائيلي في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد بتوقيت القاهرة.

المعبر استقبل أول حافلة ركاب

وقالت مصادر فلسطينية، إن المعبر استقبل أول حافلة ركاب فلسطينية وصلت من قطاع غزة إلى الجانب المصري، حيث تقل 95 مسافرًا فلسطينيا بينهم مسافرون للخارج وطلاب ومرضى.

وصول 10 سيارات إسعاف لنقل جرحى العدوان 

كانت سفارة دولة فلسطين بمصر أفادت بوصول 10 سيارات إسعاف مصرية لنقل جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم لعلاجهم في المستشفيات المصرية. وخصصت جمهورية مصر العربية 3 مستشفيات مصرية لاستقبالهم وعلاجهم وهي العريش وبئر العبد والإسماعيلية.

لجنة استقبال ومتابعة 

كما شكلت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة لجنة استقبال ومتابعة في المعبر والمستشفيات المخصصة للجرحى لمرافقتهم ومتابعة شؤونهم حتى الاستشفاء والعودة إلى الوطن.

الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي

وتقدم سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والأجهزة المعنية المصرية ووزارة الصحة المصرية وأطقمها الطبية، انطلاقا من قرار الرئيس السيسي بفتح المستشفيات المصرية أبوابها لتلقي الجرحى الفلسطينيين علاجهم في مصر.

وثمن وقوف مصر بكل مكوناتها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقاذ حياة جرحى قطاع غزة، وتذليل كل العقبات للتيسير على جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم حتى يتعافوا والعودة للوطن بسلام.

تابع موقع تحيا مصر علي