عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم إمام : إدراج محور طنطا – المنصورة الحر فى خطة التطوير..شريان حياة جديد للمحلة

تحيا مصر

أكد النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن وزارة النقل وافقت على مقترحه بإنشاء محور طنطا – المنصورة الحر، وتم معاينته من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وإدراجه ضمن المحاور المراد تطويرها في الدلتا.

محور طنطا 

وأشار النائب عبد المنعم إمام، أن المشروع يتكون من مرحلتين الأول محور طنطا – المحلة الكبرى وطوله 22 كيلو، والثاني محور المحلة الكبرى – المنصورة وطوله 21.500 كيلو، ومسار يبدأ من طريق طنطا – قطور وينتهي بطريق المنصورة الساحلي الدولي (طريق جمصة). 

توفير الوقت والجهد 

وأضاف النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، أن نقطة انطلاق المحور من مدينة المحلة وفق المقترح من بداية طريق كفر الشيخ الجديد على الطريق الدائري للمحلة، والسرعة التصميمة 120كم، وبالتالي المسافة المقطوعة بين طنطا للمنصورة في المحور الجديد 26 دقيقة، مما يعد توفيراً للوقت والجهد على المواطنين والشركات المصانع.

وأوضح النائب عبد المنعم عضو مجلس النواب، ورئيس حزب العدل أن المقترح راعى تفادى الكتل السكنية القائمة على الطريق ليكون مسار الطريق من خلال أرضي زراعية فقط.

و من جانبه أكد النائب أحمد القناوي، عضو مجلس الشيوخ أن المقترح الثاني الذى تتم دراسته الآن في وزارة النقل إنشاء كوبري شوكة من مدخل مدينة المحلة بطريق طنطا ويكون نهايته بشارع جمال عبدالناصر بالشعبية، لتقليل الزحام المروري بمدخل مدينة المحلة، وتوفير طريق يخدم المنطقة الصناعية الجديدة بالمدينة.

طريق القاهرة طنطا الزراعي 

وتحدث النائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ،عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن معاناة أبناء مدينتي المحلة وسمنود القادمين من طريق القاهرة طنطا الزراعي، والمؤدي إلى مدنهم ويعد مخرج كوبري فاروق لطريق المحلة من أخطر المخارج المرورية،حيث زادت فيه الحوادث في السنوات الماضية، وفقدنا فيها الكثير من المواطنين، لذا تقدمنا بمقترح إنشاء محور من طريق اسكندرية الزراعي إلى مدخل طريق المحلة دون اللجوء لكوبري فاروق والمخرج شديد الخطورة على حياة المواطنين.

وأشارالنائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ، أن وزارة النقل أدرجت طريق طنطا – المحلة – المنصورة الزراعي ضمن تطوير العام المالي الجديد 2021.

اقرا ايضا :تحيا مصر يقدم كشف حساب لجنة الاقتراحات والشكاوى خلال 120 يوم عمل برلماني 

وتجدر الإشارة إلى أن المحلة قلب الدلتا، تستكمل مسيرة عودتها، كواحدة من أبرز قلاع الصناعة المصرية، والتي أسسها طلعت باشا حرب، عقب القرار الجمهوري بتطوير شركة مصر للغزل والنسيج وإضافة مصانع متطورة داخل الشركة، اجتمع النائبان عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل وعضو مجلس النواب، والنائب أحمد القناوي عضو مجلس الشيوخ مع مجموعة من خيرة المهندسين المصريين بالداخل والخارج، لتطوير محاور الطرق بالمحلة لتكون نقلة نوعية تخدم المواطنين والتطوير المرتقب في المنطقة الصناعية وشركة مصر للغزل والنسيج، وتكون شريان حياة مؤدي للموانئ والمطارات لبدء تصدير المنتجات للخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي