عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو سلامة يستنكر رد فعل العالم الغربي على قصف فلسطين

عمرو سلامة- ارشيفية
عمرو سلامة- ارشيفية

نشر المخرج عمرو سلامة تغريدة على صفحته الشخصية بموقع التغريدات "تويتر" مستنكرًا تعاطف العالم الغربي مع الاحتلال الاسرائيلي والعنف والاعتداءات الموجهة ضد فلسطين.

اقرأ أيضًا..محمد عساف يكشف عن خطة إضراب الشعب الفلسطيني

تحيا مصر يرصد تعليق المخرج عمرو سلامة على المشاعر المتناقضة للعالم الغربي بشأن الاحتلال الاسرائيلي ضد فلسطين.

تعليق عمرو سلامة على تعاطف الغرب مع العنف الموجه ضد فلسطين

كتب “سلامة”، قائلاً: " من الصعب أن نفهم كيف كان العالم الغربي قادرًا على التعاطف مع الأشخاص ذوي اللون الأزرق الوهمي في Avatar ، مع القرود المتكلمة في The Planet Of The Apes ولكن لا يزال لديهم مشكلة في التعاطف مع أناس حقيقيين وأطفال يتعرضون للقصف كل يوم".

اقرأ أيضًا..نقابة المهن التمثيلة تدين اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين

وجاء في كلامه استنكارًا للمشاعر المتناقضة التي وجهها العالم الغربي للاحتلال الاسرائيلي، فكيف لهم ان يتعاطفوا مع اشخاص وهمية في حين يتعرض كل يوم اطفال فلسطين للقذف والقتل، في محاولة من السلطات الاسرائيلية إخلاء حي الشيخ جراح في القدس من سكانها الفلسطينيين.

والجدير بالذكر، أن اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021، يشهد إضراب شامل في فلسطين وهو "إضراب الكرامة" بسبب التصعيد الاسرائيلي الاخير على غزة وسياسات التهجير في القدس، حيث قرر مجلس الوزراء الفلسطيني مشاركة موظفي القطاع العام في الإضراب، وقام عدد من القوى الوطنية والإسلامية تنظيم الإضراب للتعبير عن الغضب جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس ويستثني من الإضراب المؤسسات الخدمية والهيئات المحلية ووزارة الصحة.

اقرأ أيضًا..إليسا تهاجم وزير خارجية لبنان بعد إهانته لدول الخليج: "غبي" 

وفي بيان لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" : ذكرت"في ظل تصاعد وتيرة الهجمة الصهيونية على شعبنا الصامد في الداخل المحتل، وعنجهية العدوان على قطاع غزة الحبيب، واستمرار سياسات التهجير والتهويد في القدس المحتلة، ودفاعا عن كرامة شعبنا ومقدراته، تعلن حركة التحرير الفلسطيني (فتح) في المحافظات الشمالية، الإضراب العام والشامل لكل مناحي الحياة في الوطن، والاستنفار على نقاط التماس كافة، يوم الثلاثاء، الموافق 18 مايو 2021".

تابع موقع تحيا مصر علي