عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد على لـ تحيا مصر: الإشادة الدولية بموقف مصر تجاه فلسطين يعكس ريادتها في الشرق الأوسط «فيديو»

تحيا مصر

قال النائب أحمد علي عضو مجلس النواب، إن القضية الفلسطينية أولي التحديات السياسية الخارجية للقيادة السياسية، وحل الدولتين على اساس الشرعية الدولية والامم المتحدة، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية،طبقا لحدود 1967، مؤكدا ان القضية الفلسطينية على رأس اولويات القيادة السياسية والشعب المصري.

 المجتمع الدولي

وثمن النائب أحمد علي عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، الاشادات الدولية التي وجهت للقيادة السياسية المصرية على موقفها الداعم  للقضية الفلسطينية، والتي أكدت عودة مصر لريادتها ومكانتها الحقيقة فى المنطقة، مشيرا إلى مكالمة الرئيس الامريكي جو بايدن، والسكرتير العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشكره على جهوده فى وقف اطلاق النار بغزه، إضافة إلى اشادة الفصائل الفلسطينية، بوقف اطلاق النار بوساطة مصرية .

دعم مصر لغزه 

اشار النائب أحمد على عضو مجلس النواب، إلى القوافل الغذائية والطبية ،التي اطلقتها القيادة السياسية والقوى السياسية فى مصر لدعم الاشقاء فى غزه ، ودور القيادة السياسية  فى مواجهة الازمات الاقتصادية واعادة بناء الدولة، فضلا عن دعم القضية الفلسطينية، ،التي لاقت دعما من المجتمع المدني ومجلس النواب، مؤكدا أن الشعوب العربية مكملة لبعضها البعض.  

اقرا ايضا:أيمن أبو العلا لـ تحيا مصر: السيسي رئيس عربي مخلص وداعم للقضية الفلسطينية «فيديو»  

هذا وأعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إخطاره من مجلس الوزراء بسحب 10 مشروعات بقوانين مقدمة من الحكومة للبرلمان، علي رأسها مشروع قانون التعليم الذي يستهدف تعديل نظام الثانوية العامة من عام إلي 3أعوام والذي سبق وأن رفضه مجلس الشيوخ فى جلساته العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي، قد على مشروع قانون الوقف الخيري خلال جلسته العامة أمس.

تابع موقع تحيا مصر علي