عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمانة ميزان المنطقة.. نواب البرلمان يشيدون لـ تحيا مصر بدور الدولة المصرية في حل القضية الفلسطينية«فيديو»

تحيا مصر

تُولي الدولة المصرية القضية الفلسطينية هتماما كبير وخاصة بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد حكم البلاد  فهي تحظى بحرص واهتمام كبير من قبل القيادة السياسية وجموع المصريين، ولعل ما شهدناه الأيام الماضية من تدخل مصري حاسم لوقف إطلاق النار وتهدئة الأوضاع في غزة، فضلا عن تخصيص مبادرة بـ500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، خير شاهد على صحة هذا الكلام.

وفي هذا الصدد أشاد نواب البرلمان بجهود الدولة المصرية وحرصها الكبير في منع الإعتداءات على الشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكدين على أن القضية الفلسطينية قضية مركزية ومحورية بالنسبة لمصر وان الإهتمام بها منذ بداية الإحتلال وليس وليد اليوم.

على النجار: الرئيس السيسي أعاد لمصر دورها الريادى

بداية قال عضو مجلس النواب، على الدين النجار، خلال حديثه لـ تحيا مصر:" مصر أكرمت بوجود الرئيس عبدالفتاح السيسي، فهو من أعاد ريادتها فى المنطقة وجعل العالم بأكمله يصغى لها".

وتابع عضو مجلس النواب، على الدين النجار، حديثه قائلًا:" القضية الفلسطينية ظلت عالقة لمدة 70 سنة أو أكثر، وأتوقع أنها ستُحل خلال الفترة المقبلة، لأن مصر أقوى دولة فى الشرق الأوسط، ولها من الكلمة ما يمكنها من أن تصغى إليها باقى الدول".

وأضاف عضو مجلس النواب، على الدين النجار، خلال حديثه لـ تحيا مصر:" حينما تمرض الدولة المصرية يمرض العالم وحينما تتعافى تقوم ونجد الجميع يتجه إليها".

واستكمل عضو مجلس النواب، على الدين النجار حديثه قائلًا:" الرئيس السيسي استطاع أن يعيد المؤسسات المصرية إلى طبيعتها القوية، وتمكن وبفضل من القوات المسلحة من محو الإرهاب، وانتشار الأمن والاستقرار داخل ربوع البلاد.

وأختتم النائب على الدين النجار، حديثه قائلًا:" الرئيس استطاع أن يجعل القادة فى العالم يصغون ويحترمون القرار المصرى، وحينما تدخلت مصر تم وقف إطلاق النار".  

امل سلامة: مصر قدمت دور مشرف في الدفاع عن فلسطين 

من جانبه قالت النائبة أمل سلامة عضو محلس النواب أن الدولة المصرية من أوائل الدول التي ساندت القضية الفلسطينية، ووقفت بجانبها وقدمت لها كافة سبل الدعم منذ بدايتها، مثمنة جهود الدولة المصرية الفترة الأخيرة المتمثلة في تخصيص مبادرة 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة بأيادي مصرية، فضلا عن فتح معبر رفح وتجهيز المستشفيات وتوفير سيارات الإسعاف لإستقبال الجرحى والمصابين بسبب هجوم الإحتلال الإسرائيلي.

وأضافت النائبة في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الدولة المصرية قدمت الكثير للشعب الفلسطيني خلال الأيام الماضية، ولعبت دور أساسي في وقف إطلاق النار والهجوم العنيف من جانب الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، سواء بالانتهاكات التي شهدتها مدينة القدس أو القصف العدواني على قطاع غزة.

وثمنت النائبة أمل سلامة  توجيه عدد كبير من الحافلات المصرية التي تحمل المساعدات الطبية والغذائية للشعب الفلسطيني، مؤكدة على  ان مصر قدمت دور مشرف في الدفاع عن القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية مركزية بالنسبة للأمة العربية.

نشوى الديب: الاعتداء على فلسطين يؤكد الوجه الحقيقي للكيان الصهيوني

فيما قالت النائب نشوى الديب عضو مجلس النواب ان الدولة المصرية تولي القضية الفلسطينية إهتماما كبير منذ بدايتها، وليس هذه الفترة فقط، مؤكدة أن القضية الفلسطينية بالنسبة للمصريين قضية مركزية وامن قومي.

ولفتت النائبة نشوى الديب في تصريحات لـ تحيا مصر أن مصر من أوائل الدول التي إهتمت بأزمة الفلسطنيين الاخيرة، وواصلت جهوده لوقف إطلاق النار وهجوم العدو الصهيوني الغاشم على المواطنيين في الوقت الذي لم يستطع أي احد اخر أن يقدم شيء.

وتابعت عضو مجلس النواب النائبة نشوى الديب حديثها بشأن تراجع دور مصر في فترة سابقة بالمنطقة، بسبب ما مرت به من إضرابات، منوهة أن الرئيس السيسي استطاع ان يعيد الدور مرة أخرى وان تعود مصر لريادتها كما كانت عليه سابقا.

وأشادت النائبة نشوى الديب بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة بأيادي مصرية، ومساعدة أشقائنا في غزة وتقديم كل سبل الدعم لهم، لتجاوز محنتهم، بعد الخراب التي تسببت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي، من قصف البيوت وتهجير المواطنين والتعدي عليهم.

واردفت عضو مجلس النواي أن الأحداث الأخيرة كشفت الوجه الحقيقي للصهاينة وإعتدائهم على حقوق المواطنين الفلسطينيين، في الوقت الذي يدعوا أنهم يصونوا حقوق الإنسان ولا يتعدوا عليها، مشيرة إلى ان الإحتلال الإسرائيلي سيظل العدو الأول بالنسبة للأمة العربية وبالأخص المصريين.

احمد علي: الإشادة الدولية بموقف مصر تجاه فلسطين يعكس ريادتها

وقال النائب أحمد علي عضو مجلس النواب، إن القضية الفلسطينية أولي التحديات السياسية الخارجية للقيادة السياسية، وحل الدولتين على اساس الشرعية الدولية والامم المتحدة، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية،طبقا لحدود 1967، مؤكدا ان القضية الفلسطينية على رأس اولويات القيادة السياسية والشعب المصري.

وثمن النائب أحمد علي عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، الاشادات الدولية التي وجهت للقيادة السياسية المصرية على موقفها الداعم  للقضية الفلسطينية، والتي أكدت عودة مصر لريادتها ومكانتها الحقيقة فى المنطقة، مشيرا إلى مكالمة الرئيس الامريكي جو بايدن، والسكرتير العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشكره على جهوده فى وقف اطلاق النار بغزه، إضافة إلى اشادة الفصائل الفلسطينية، بوقف اطلاق النار بوساطة مصرية .

اشار النائب أحمد على عضو مجلس النواب، إلى القوافل الغذائية والطبية ،التي اطلقتها القيادة السياسية والقوى السياسية فى مصر لدعم الاشقاء فى غزه ، ودور القيادة السياسية  فى مواجهة الازمات الاقتصادية واعادة بناء الدولة، فضلا عن دعم القضية الفلسطينية، ،التي لاقت دعما من المجتمع المدني ومجلس النواب، مؤكدا أن الشعوب العربية مكملة لبعضها البعض.  

أيمن أبو العلا: السيسي رئيس عربي مخلص وداعم للقضية الفلسطينية

وأشاد النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، بدور القيادة السياسية فى دعم القضية الفلسطينية، موجهًا التحية للشعب الفلسطيني على صموده خلال الاعتداءات الاسرائيلية والقصف العشوائي على قطاع غزة.

ودعا النائب أيمن ابو العلا، عضو مجلس النواب، الشعب الفلسطيني إلى الاتحاد والتكاتف من أجل القضية الفلسطينية، والالتفاف نحو الهدف، وتوحيد الصف للحصول على حقوقهم الانسانية فى إقامة دولتهم وعاصمتها القدس الشرقية.

ووجه النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه رئيس عربي مخلص للقضية الفلسطينية، ومشيدا بإطلاق الرئيس السيسي لمبادرة إعمار غزه، وتخصيص 500 مليون دولار لإعادة الإعمار وبمشاركة شركات مصرية متخصصة. وأكد النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، أن الموقف المصري الداعم بشدة للقضية الفلسطينية، سيجعل العالم يعترف بالدولة الفلسطينية على أساس الشرعية الدولية، والأمم المتحدة وعاصمتها القدس الشرقية.  

طارق الخولي: نساند وندعم القضية الفلسطينية

أشاد النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، بالموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية خلال الأحداث الاخيرة، مؤكدا أن مصر هي السند الأول للقضية الفلسطينية، وتعاملت معها على أكثر من محور منها السياسي والدبلوماسي.

وأشار عضو مجلس النواب، طارق الخولى، إلى الدور المحوري الذي قامت به القيادة السياسية بتوجيهات من الرئيس السيسي، والذي أكد على أهمية الدور المصري من خلال المتابعين الدوليين والصحافة الدولية فى وقف الاعتداءات التي تتم من خلال قوات الاحتلال .

وثمن النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، بالدور الإغاثي الذي لعبته الدولة المصرية، من خلال قافلة المساعدات الغذائية والطبية التي اطلقتها تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين، بالتعاون مع عدد من الأحزاب السياسية، وذلك بالتزامن مع توجيهات الرئيس السيسي وإعلان مبادرة إعمار غزه بتخصيص 500 مليون دولار، وبمشاركة شركات مصرية متخصصة.

وأشار النائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى الإشادات التي وجهت إلى مصر والقيادة السياسية من خلال المجتمع الدولي، على الجهود التي بذلتها الدولة المصرية فى وقف العنف والتصعيد بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والفلسطينين،مؤكدا ان مساعي الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الخارجية نحو الجلوس على مائدة التفاوض والوصول إلى حل عادل وشامل فى هذه القضية ينتهي بإقامة اىلدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

دينا عبد الكريم: مصر هي صمام الأمان فى هذه المنطقة

 

 
وأكدت النائبة دينا عبد الكريم عضو مجلس النواب، أن مصر هي صمام الأمان فى هذه المنطقة، خاصة بعد أن استعادت الدولة المصرية مكانتها وريادتها، لافتة إلى أن موقف القيادة السياسية فى التعامل مع الأزمة الفلسطينية مريح على الجانب الشعبي، مثمنة الوعي السياسي لدي القيادة السياسية بشأن تقدم المساعدة للشعب الفلسطيني المتضرر، الذي يكافح من أجل قضيته الإنسانية.

وأشارت عضو مجلس النواب، دينا عبدالكريم، إلى أن الدولة المصرية لا تساعد جماعات أو جهات ولكن الهدف هو مساعدة ودعم القضية الفلسطينية فى إيجاد حل عادل.

وأشادت النائبة دينا عبد الكريم عضو مجلس النواب، بالموقف المصري المشرف ودعمه للقضية الفلسطينية، وأن الموقف مريح شعبيا، مشيرة إلى أن الدولة المصرية جزء من القضية الفلسطينية منذ بدايتها، فضلا عن وجود تخوف لدي الفلسطينين فى الفترات الصعبة التي مرت بها الدولة المصرية من أن تضعف مما يؤثر على قضيتهم ودعمها.

وثمنت النائبة دينا عبد الكريم، عضو مجلس النواب، الإشادة الدولية التي لاقتها القيادة السياسية بعد وقف إطلاق النار فى قطاع غزه بدون شروط لأول مرة بوساطة مصرية، مؤكدة على أهمية هذه الإشادات على مستوى ضبط العلاقات مع كبري دول العالم.

وأشارت عضو مجلس النواب، دينا عبدالكريم، إلى أن هناك تخوف لدى الإدارة الامريكية من التعامل مع مصر، ولكن القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاعت إثبات سيادتها داخليا، مما انعكس على مكانتها ودورها المؤثر والفعال فى قضايا المنطقة، خاصة قضية سد النهضة وقضايا سياسية أخرى.

أيمن محسب: دور مصر تاريخي تجاه القضية الفلسطينية

وقال عضو مجلس النواب، أيمن محسب، خلال حديثه لـ تحيا مصر:" فلسطين هى قضية المصريين جميعًا، والرئيس السيسي عمره ما خيب ظن شعبه، فهو دائمًا يشعر بالمواطن المصرى وما يدور فى قليه، ولذا فما قدمه جاء انطلاقًا من دوره المعهود.

وتابع عضو مجلس النواب، أيمن محسب:" دور مصر تجاه القضية الفلسطينية كان مشرفًا، ومصر تمهد إلى استعادة دورها الريادي فى المنطقة، للدخول ضمن مصاف الدول الكبرى المؤثرة سواء فى العالم العربي أو الدولى بشكل عام".

وأضاف عضو مجلس النواب، أيمن محسب، خلال حديثه لـ تحيا مصر:" قوافل الإغاثة المقدمة إلى الشعب الفلسطيني ليس كثيرًا عليهم، فنحن نفديُهم بأرواحنا ودمنا".

واستكمل عضو مجلس النواب، أيمن محسب، قائلًا:"  الرئيس السيسي أعاد لمصر هيبتها ومكانتها الطبيعية التى كانت موجودة على مر العصور".

تابع موقع تحيا مصر علي