عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء الدين داود: بعض أرقام الاقتصاد خادعة.. ولابد أن يشعر المواطن بالنمو«فيديو»

تحيا مصر

قال النائب ضياء الدين داوود، عضو اللجنة العامة بمجلس النواب:” نحن فى بداية دور إنعقاد أول للفصل التشريعي الثاني، ونرى استجابات وتراجعات، واتمنى ان يكون هناك إنحيازات واضحة لمصلحة البلد، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي للبلد والناس.

وتابع عضو مجلس النواب، ضياء الدين داود:” تباين وجهات النظر من خلال فتح الأفاق يهدف تحقيق التنمية و ليس النمو، لأن 25 يناير قامت على معدلات تزيد عن 7 في المية من النمو الاقتصادي ولكن لم يشعر بها الناس، وأحذر من خطورة سلوك مسار يحقق نتائج رقمية لا يشعر بها الناس.

التنمية الاقتصادية 

وأشار النائب ضياء الدين داوود، عضو مجلس النواب، إلى أن الاستجابات والتراجعات، لابد أن تزيد من عزيمة البرلمان ممثل فى  الاغلبية والاقلية، بما يحقق مصلحة الوطن وليس للمواطنين فقط، الذين يعتبرو صلب هذا الوطن.

اقرا ايضا :رئيس النواب: هناك تفاوت في عملية توزيع لقاحات كورونا بين الدول الغنية والفقيرة

وتجدر الاشارة إلى أن المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، ألق كلمة مُسجلة في أعمال الجمعية الـ 142 للإتحاد البرلماني الدولي، والتي تُعقد في صورة افتراضية خلال الفترة من 24 – 28 مايو 2021 ، بشأن موضوع المناقشة العامة للجمعية، والذي يأتي تحت عنوان :" التغلب على وباء اليوم وبناء غد أفضل: دور البرلمانات ".

وأشار المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ،إلى الظروف الاستثنائية والحرجة التى تمر بها البشرية جراء الاجتياح الوبائي المفاجئ لفيروس كورونا، وما ترتب عليها من تداعيات وخيمة، وآثار بالغة القسوة، على كافة الأصعدة والمستويات، خلفت ندوباً غائرة في جسد البشرية جمعاء، منوهاً بالتداعيات الاقتصادية السلبية المترتبة على تلك الجائحة والمتمثلة في فرض إغلاق كامل لاحتواء تفشي الفيروس، وفرض قيود على السفر على نطاق واسع، وانقطاع الصلة بسلاسل التوريد، مما وجه ضربة مُوجعة لحركة التجارة العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي