عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يكشف تفاصيل اقتراح تنسيقية الأحزاب لمساعدة الأيتام «فيديو»

تحيا مصر

أكمل نجاتي: جهود لاتنقطع مع الحكومة من أجل التمكين الاقتصادي والدمج المجتمعي 

تواصل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تأدية الادوار المجتمعية الفارقة، لصالح المواطن بما ينعكس على أحوال الوطن ككل، حيث أعلن عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب النائب اكمل نجاتي، خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، تفاصيل الإقتراح برغبة الخاص بالتنسيقية عن حول اللائحة النموذجية لدور الايتام.

جهود متواصلة 

كعادة النائب أكمل نجاتي أحد أبرز وأنشط نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كثف جهوده على مدار الأيام الماضية، وقد حضر اليوم اجتماعا برلمانيا موسعا للجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي في مجلس الشيوخ، وأطلق تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، جاء فيها: ناقشت اليوم اقترح برغبة، تقدمت به بإسم نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، يتعلق بآثار سياسات وزارة التضامن ودورها تجاه دور الأيتام، وتناقشنا في ظل وجود ممثلي الحكومة من وزارة التضامن بلجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي.  

وتابع: أثرنا نقاط هامة، وعدت الوزارة بدراستها، وقد لمسنا نية جادة لعقد اجتماع آخر مماثل، لاستكمال مابدأناه اليوم، لعرض استراتيجية الوزارة فيما يخص تحديدا مسألة الحماية الاجتماعية لبعض الفئات ومنها الأيتام، وسيكون لدينا مزيد من الموضوعات التي سنطرحها في هذا السياق داخل لجنة التضامن وحقوق الإنسان، وسيكون هناك تقرير منتظر صدوره وعرضه على رئيس مجلس الشيوخ بهذا المضمون قريبا.

 

 

مبادرة نوعية 

بسؤال أكمل نجاتي عن أبرز ملامح الإقتراح برغبة الذي تقدمت بها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قال: استهدفنا أن يكون هناك التزامات على وزارات التضامن والإسكان والأوقاف لإطلاق بروتوكول يتضمن وحدات سكنية منخفضة التكاليف للأيتام عقب خروجهم من دور الرعاية.

وأضاف: نستهدف من خلال الاقتراح التمكين الاقتصادي والدمج المجتمعي، بما يساعدنا على أن نعزز لدى هؤلاء الشباب الهوية المصرية، وأن يشعروا أن مصر بلادهم بالفعل وليس القول فقط، وسنطلق على المبادرة "أولاد مصر" لأنهم كذلك فعليا، والمسمى بأتي لمنع أي تمييز سلبي ضد الأيتام، وسنقترح أن يكون هناك تعاون كبير بينا وبين وزارة التضامن، نشرف ببروتوكول مع الوزارة في مبادرة كلنا ينساعد.  

سياسة بمفهوم جديد  

حرص النائب أكمل نجاتي في نهاية حديثه لتحيا مصر على الإشارة لأهم أهداف تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، والتي تحكم كافة تحركات وقرارات كوادر التنسيقية في النواب والشيوخ، حيث أوضح : نريد أن نقدم للمواطن ما يبرهن على أننا نستهدف " سياسة بمفهوم جديد"، وهو الشعار الذي يؤمن به كافة أعضاء وكوادر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وتابع: نسخر كافة طاقاتنا، ونوجه جهود نوابنا في غرفتي البرلمان، من أجل الانتصار للفئات الاجتماعية بمختلف تنويعاتها، وأن كوادر التنسيقية حريصين على إطلاق المبادرات المجتمعية الفعالة والتي يكون لها صدى إيجابي ملموس بالنسبة للمواطن. 

تابع موقع تحيا مصر علي