عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الأوروبي يرفع الحظرعن السياح الأميركيين.. ويطلق شهادة سفر رقمية للأفراد المتعافين من كورونا

تحيا مصر

فى تطور جديد لمسألة رفض قيود السفر 

 

أوصى الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، برفع القيود المفروضة على السياح القادمين من الولايات المتحدة، بأن تبدأ دول الأعضاء البالغ عددها 27، كما وافق الأعضاء على إضافة الولايات المتحدة إلى قائمة البلدان التي يجب عليهم رفع القيود المفروضة على السفر غير الضروري منها تدريجيا.

تحيا مصر يرصد أخر تفاصيل القيود المفروضة على السياح الامريكين من قبل الاتحاد الاوربي 

اختبار كوفيد 19

وستكون لدى الحكومات المحلية، السلطة لطلب نتائج اختبار كوفيد-19، أو سجلات التطعيم، إضافة إلى شروط دخول أخرى،نظرا لأن التوصية غير ملزمة.

كما أن  الاتحاد الاوروبي ليست لديه سياسة سياحة أو حدود موحدة فيما يخص فيروس كورونا المستجد، ولكنه يعمل منذ شهور على شهادة سفر رقمية مشتركة للأفراد الذين تم تطعيمهم أو اختبارهم حديثا أو تعافوا من الاصابة بالفيروس، تمكنهم من التنقل بسهولة وحرية ،دون الحاجة إلى حجر صحي أواجراء اختبارات، كما وافق مشرعو الاتحاد على الخطة الأسبوع الماضي.

وبدأت عدة دول أوروبية بالفعل باستخدام النظام، بما فيها إسبانيا وألمانيا واليونان وبلغاريا وكرواتيا وجمهورية التشيك والدنمارك وبولندا، على أن تبدأ بقية الدول في استخدامه مطلع الشهر المقبل، ولكن الامرييكين لا يحصلون على هذه الشهادة،الا إذا تمكنو من اقناع  احدي سلطات دول التكتل التي يذهبون إليها بالحصول على الشهادة،وذلك لأن الاتحاد خصص الحصول على الشهادة لمواطنيه فقط.

 

هذا وقد يؤدي عدم وجود نظام رسمي لإصدار شهادات التطعيم في الولايات المتحدة، إلى تعقيد الأمور بشكل أسرع، بالرغم من أن الاتحاد قصر الحصول على الشهادة على مواطنيه فقط، الا أن بعض دول الاتحاد سمحت للزوار الامريكين بدخو أراضيها، كما تم أضافة 5 دول أخرى إلى قائمة السفر السياحي، وهي مقدونيا الشمالية وألبانيا وصربيا ولبنان وتايوان.

 

كما يقوم المجلس الأوروبي بتحديث القائمة، كل أسبوعين، بناء على البيانات الوبائية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي