عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

10 فوائد للكبار في اللعب عبر الإنترنت

أرشيفية
أرشيفية

من الممكن أن يجد البعض صعوبة في قضاء أوقات الفراغ لعدم اكتشافهم وسائل الترفيه المناسبة لهم بعد، كالألعاب التي تكون مسلية وتجعل أوقات فراغهم مليئة بالمتعة وأيضاً الفائدة. اللعب عبر الإنترنت من أهم وسائل الترفيه التي يمكن أن يمارسها الفرد للاستمتاع بالوقت دون قيود ليحصل على الكثير من المرح من خلال تلك الألعاب.بما أن لكل شيء أضرار وفوائد، بالتأكيد يوجد العديد من المزايا لألعاب الإنترنت في مناحي مختلفة، سواء إن كانت فوائد تعود على العقل، الجسم، الصحة النفسية، العلاقات الاجتماعية أو في الحياة عموماً. تُناقش النقاط التالية أهم فوائد اللعب عبر الانترنت للكبار:

مفيدة للحفاظ على صحة العقل

ليس من الضروري ممارسة أنشطة لا تحبها لكي تستطيع الحصول على فوائد عِدة كتمرين العقل وتحديه، أو حتى أن تحظى بالكثير من التسلية والمكاسب المادية بالإضافة إلى تحفيز وظائف المخ كما فيألعاب كازينو لبنان. فاللعب عبر الإنترنت يوفر التسلية المطلوبة بالإضافة للعديد من الفوائد الأخرى التي تحافظ على صحة العقل بشكل كبير.

تقوية وتدريب الذاكرة

لا تقتصر مشاكل الذاكرة فقط على كبار السن، فمعظم البالغين بحاجة إلى تحدي ذاكرتهم وتدريبها باستمرار للحفاظ على قوتها. بعض ألعاب الإنترنت تعمل على تدريب الذاكرة بشكل جيد كالشطرنج وألعاب الطاولة مما يعود بالكثير من الفائدة على كبار السن حيث تكون تلك الألعاب وسيلة ممتازة للترفيه عن النفس وتقويةالذاكرة للحد من النسيان الذي قد يصيبهم مع مرور الوقت.

تزيد من مهارات الدماغ

طبقاً للعديد من الدراسات فألعاب الفيديو وأيضاً ألعاب الإنترنت يزيدان من مهارات الدماغ ويحفزان التركيز وخصوصاً الألعاب التي تحتاج ردة فعل سريعة وذكية في آنٍ واحد. حيث أن تلك الدراسات كشفت أن المناطق المسؤولة في الدماغ عن عمليات الاهتمام والمكافأة تكون أكثر كفاءة لدى مَن يمارسون تلك الألعاب. فهذا يزيد من مهارات الدماغ والتفكير الاستراتيجي السريع مما يحفز سرعة ردود أفعال الدماغ بشكل ملحوظ وينعكس ذلك أيضاً في الأمور الحياتية بشكل عام.

مفيدة للجسم

قد تتعجب عند سماعك أنه يمكنك إفادة جسمك من خلال اللعب، حيث أنه من غير المتعارف عليه أن ألعاب الإنترنت تحوي بعض الفوائد للجسم أيضاً.لكن في الواقع قضاء بعض الوقت في اللعب عبر الإنترنت سوف يعود بالكثير من الفائدة على الجسم بشكل قد يكون مفاجيء للبعض وغير مألوف.

حرق الدهون والسعرات الحرارية

تساعد الألعاب الإلكترونية على حرق السعرات الحرارية في الكثيرمن الأحيان حيث يتطلب البعض منها حركة مستمرة للانتقال للمراحل المتقدمة في اللعبة، مما يحفز حرق الدهون في الجسم ويزيد من معدل النشاط العام وفي ذلك فائدة إضافية لمن يبحثون عن خسارة بعض الوزن.

مفيدة للصحة النفسية

من المؤكد أن ممارسة الأنشطة التي تشعرك بالسعادة تحافظ على صحتك النفسية، فالجميع في حاجة إلى وسائل الترفيه سواء للتسلية أو للتنفيس عن الغضب والتوتر بشكل صحي لا يضر.

وسيلة ممتازة للترفيه وقضاء أوقات الفراغ

لا مزيد من أوقات الفراغ المملة والبحث عن نشاط ممتع لممارسته بلا جدوى، فألعاب الإنترنت تحمل الكثير من المرح والإثارةوتوفر التسلية والترفيه في آنٍ واحد مما يجعل من الصعب الشعور بالملل أثناء اللعب ويزيد من الشعور بالسعادة  ويحفز المشاعر الإيجابية عند الفرد، لأنها دائماً ما تكون تفاعلية وتتطلب الكثير من التفكير وأيضاً التمرين فذلك يزيد من معدل التسلية عند الفرد ويساعد في الترفيه عنه بشكل ممتع.

تُقلل الألعاب من معدل التوتر

تعمل ألعاب الإنترنت على الخفض من معدل التوتر حيث يُنَفِّس فيها الفرد عن الطاقة أو الغضب بداخله مما يقلل التوتر أو يلهيه عنه، بالإضافة إلي الشعور بهدوء أكثر بعد ممارسة الألعاب لفترة قصيرة بعد يوم طويل أو حتى أثناء وقت الفراغ. لذلك اختيار ممارسة ألعاب الإنترنت يكون خيار رائع لتفريغ الطاقة الزائدة وإلهاء الدماغ عن التوتر الناتج عن الأمور الحياتية اليومية.

تنمية العلاقات الاجتماعية

تزيد الألعاب الإلكترونية والتفاعلية من فرص التعرف على أشخاص جدد والتفاعل معهم حيث يمكن للأشخاص تكوين علاقات اجتماعية والتمرن على التفاعل مع الناس من خلال اللعب مع آخرين. فيمكنك ببساطة تنمية مهاراتك وعلاقاتك الاجتماعية وزيادة ثقتك بنفسك من خلال مشاركة اللعب مع لاعبين آخرين والاستمتاع بالوقت في آنٍ واحد.

اختيار ألعاب الإنترنت كوسيلة للتسلية هو غالباً اختيار صائب لقضاء وقت الفراغ والحصول على الفوائد العديدة من ممارسة تلك الألعاب بالطريقة السليمة ولفترات محددة دون الإفراط أو التقليل حتى تستطيع الاستفادة منها بشكل صحيح.

تابع موقع تحيا مصر علي