عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحريات الأمن الوطني عن فني هندسي مجلس وزراء الإخوان في قضية « شقة مدينة نصر»

محكمة امن الدولة
محكمة امن الدولة العليا

ينشر موقع «تحيا مصر»، اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2021 نص شهادة رئيس مباحث قسم مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، وضابط بقطاع الأمن الوطني في القضية رقم 598 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئ مدينة نصر أول، والمقيدة برقم 51 لسنة 2021 كلي القاهرة الجديدة.

 تحيا مصر ينشر في السطور التالية شهادة رئيس مباحث مدينة نصر أول وضباط الامنى الوطني 

أمن الدولة طوارىء

حيث قضت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن دولة طوارئ، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، بحكمها في القضية، وعاقبت رامي محمد شحاتة فني هندسي بمجلس وزراء الإخوان بالإعدام شنقا عما أسند اليه وذلك بعد ورود الرأي الشرعي لفضيلة مفتي الجمهورية، وبالسجن 10 سنوات لـ راضي محمد شحاتة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد كامل عبدالستار، وعضوية المستشارين محمود زيدان ومحمد نبيل، وبحضور محمد مجدي عبدالرحمن عضو نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

شهادة رئيس مباحث مدينة نصر أول

كان شهد رئيس مباحث أول مدينة نصر حينها، بأنه على أثر بلاغ تلقاه بتاريخ 16 فبراير 2014 بوقوع انفجار بمسكن المتهمين راضي ورامي، بالحي العاشر،  وعلى الفور انتقل رئيس المباحث إلى مكان البلاغ، وأتضح العثور على الأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات وشعارات لجماعة الإخوان الإرهابية.

كا كشفت تحريات رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، لانضمام المتهمين لجماعة الإخوان واضطلاعهما بتصنيع العبوات المفرقعة متخذين من مسكنهما مكان الانفجار مقرا لتصنيعها وتخزينها بغرض استخدامها في تنفيذ عمليات عدائية تستهدف المنشآت العامة والشرطية لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد.

واستكمل  رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر في شهادته، بانفجار احدى العبوات خلال عبث المتهم الثاني بها في حضور المجني عليهم «عمر عماد ودينا عماد وهاجر عماد»، لعلاقة سابقة تجمعهم بالمتهمين، ما نتج الانفجار عن وفاة الأول وإصابة الأخرين و إصابة المتهم الثاني.

ضباط قطاع الأمن الوطني 

كما شهد ضابط بقطاع الأمن الوطني أيضًا، بمضمون ما شهد به رئيس مباحث مدينة نصر أول، وأضاف بتشكيل جماعة الإخوان الإرهابية عدد من أعضائها بكافة المحافظات أدرجت بهيكلها التنظيمي وأطلق عليها لجان العمليات النوعية والتى يتولى أعضاؤها تنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم والمنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والتأثير على مقوماتها الاقتصادية والاجتماعية والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وانضمام المتهمان لإحدى اللجان واضطلاعهما بتصنيع المفرقعات.

واتهمت النيابة العامة المتهم وشقيقه بأنهما خلال عام 2014 في دائرة قسم مدينة نصر أول، انضما إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي يكفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

رجال الشرطة 

وواجه المتهم الانضمام إلى مجموعة العمل النوعي المسلحة بجماعة الإخوان التي تهدف لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة.

وشرع المتهمان في استعمال عبوات مفرقعة استعمالا من شأنه تعريض حياة المواطنين للخطر، وأحدث انفجارها موت شخص، بأن صنع المتهمان عبوات مفرقعة لاستخدامها في استهداف الأشخاص والمنشآت العامة والشرطية تحقيقا لأهداف إرهابية، ونفاذا لذلك احتفظا بالمفرقعات لاستعمالها في ارتكاب احدى العمليات العدائية الا ان العبوة انفجرت لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وخاب أثر جريمتهما، وأحدث انفجارها موت المجني عليه الطفل عمر عماد محروس، وإصابات المجني عليهما دينا عماد محروس وهاجر عماد محروس.

وأتهم شحاتة بحيازة وأحراز مواد مفرقعة "المخاليط النارية ومفرقعات الكلورات"، قبل الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام والنظام العام ويقصد المساس بنظام الحكم ومبادئ الدستور.

فضيلة مفتي الجمهورية

وقضت الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، بإحالة أوراق المتهم رامي محمد شحاتة فني هندسي إلي فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، في القضية.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد كامل عبدالستار، وعضوية المستشارين محمود زيدان ومحمد نبيل، وسكرتارية أحمد صبحي عباس.  

تابع موقع تحيا مصر علي