عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلالم نفق قرية الطاهرية بالزقازيق يثير مناقشات محلية النواب..السجيني يهاجم الحكومة بشأن تغطية مصرف بلبيس: انتوا لابسين نظارة سوداء..وفكر وزارة الرى قليل الحيلة «صور وفيديو »

تحيا مصر

ناقشت لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني ،خلال اجتماعها اليوم طلبات الإحاطة المقدمة من السادة النواب: مروة هاشم، هاني أباظة، لطفي شحاتة، بشأن مخالفة تنفيذ أعمال إنشاء نفق قرية الطاهرة التابعة للوحدة المحلية بشوبك بسطة – مركز الزقازيق – محافظة الشرقية للقواعد والاشتراطات الفنية اللازمة في هذا الشأن والهدف الذي يتم إنشائه من أجله النفق، إضافة إلى مناقشة عدد من طلبات الاحاطة بشأن تأهيل ورصف وتغطية بعض المصارف فى الشرقية .

تحيا مصر يرصد تقرير عن اجتماع لجنة الادارة المحلية اليوم لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة المقدمة من النواب 

قال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن أعمال البنية التحتية تستوجب الحصول على ترخيص للتنسيق مع كافة الجهات، لعدم إعادة التكسير بعد رصف الطرق لتوصيل بعض الخدمات، لافتا إلى أن وزارة التنمية المحلية مهمتها التنسيق على صعيد كافة المحافظات على مستوى الجمهورية.

وطالب النائب محمد  الحسينى، وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، موافاة لجنة الإدارة المحلية بتقرير شامل مفصل من قبل التنمية المحلية، بشأن كفاءة الطرق التابعة لها على مستوى الجمهورية، مشددا على ضرورة أن يتم حضور الهيئة البرلمانية بكل محافظة الخطة الاستثمارية.

ومن جانبه قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن هذه المشاكل المتعلقة بالمحافظات ليست وليدة اللحظة، ولكنها فى الحقيقة إرث منذ عشرات السنين نتيجة الإهمال، وهناك بعض الملفات التى تكون يد المحافظ بها مغلولة.

وتابع النائب عمرو درويش:" مبادرة " حياة كريمة" المبادرة العظيمة التى يجب أن نشكر الرئيس عليها، وعلينا مزيد من العمل على الأرض حتى يشعر المواطن بنتيجة الأعمال، مشددا على ضرورة التنسيق بين المحافظات والهيئات البرلمانية حال وضع الخطة الاستثمارية للمحافظات".

أشاد النائب خالد مشهور عضو مجلس النواب،بما يقدمه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب لاهالي المحافظة، مشيرا إلى جهوده الملموسة على أرض الواقع. واضاف النائب خالد مشهور إلى أن اعضاء البرلمان من الداعمين بشده لمحافظ الشرقية، املا في استكمال طريق الإصلاح والتنمية .

علق النائب احمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على وصلة إشادات نواب محافظة الشرقية بالدكتور ممدوح غراب، قائلا:" محافظة الشرقية مشهورة بالكرم ومن باب الاتساق مع هذه الامر استأذنكم بهذا القدر".

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المواطن لا علاقة له بما نواجهه من مشاكل، فحقوقه تتمثل في أن يتمتع بها على أرض الواقع، مشيرا إلى أن المحافظ عليه دور كبير في تنفيذ المشروعات ووضع خطط تنموية سليمة داخل المحافظة.

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الهدف العام هو أولوية قصوى، متابعا:" لن نغض البصر عن هذا الأمر، خاصة وأن الجميع يسعى لتحقيق مصلحة المواطنين، مما يتطلب استكمال الأعمال لكن شريطة أن يتم تعديل السلم مع المسطح المائل للنفق لخدمة المواطنين".

 

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن وزارة الرى هى المسئولة عن تغطية مصرف بلبيس (رشاح بلبيس) - محافظة الشرقية، بمسافة تقدر بحوالي 1300 متر.

 

 

ووجه النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، اللوم لممثل  وزارة الرى قائلا:" انتوا لابسين نظارة سوداء، حاطين عصابة على عنيكم، فكر وزارة الرى قليل الحيلة، وهناك بعض الموظفين فى الوزارة عديمي المسئولية".

 

 

حيث استعرض النائب حمودة محمد حمودة، طلبى إحاطة بشأن توسيع وإنارة وإضافة كافة خدمات الطرق بطريق بلبيس – العاشر من رمضان محافظة الشرقية، وذلك نظراً لأهمية هذا الطريق، وتغطية مصرف بلبيس (رشاح بلبيس) - محافظة الشرقية، بمسافة تقدر بحوالي 1300 متر.

وأعلن النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة، استمرار مناقشة طلب الإحاطة خلال الفترة المقبلة، على أن تتقدم وزارة الرى بعرض تفصيلى للمصرف، أسباب الرائحة، وكيفية التعامل مع الأمر على أرض الواقع، وذلك فى حضور كافة الأطراف المعنية، صرف صحى، صرف صناعى، بيئة، صحة، وسيتم تنظيم زيارة إلى أرض الواقع للوقوف على الأزمة التي تؤرق المواطنين.

 

 

وفي السياق ذاته تضامن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع طلب الإحاطة المقدم من النائب، وأن المحافظة تتمنى سرعة التغطية".

شدد النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،على ضرورة  تغطية مصرف بلبيس، والذي يبلغ طوله 1300 كيلو يربط بين الشرقية والقليوبية، لافتا إلى أن هذه المشروعات تعد من المشروعات القومية فى عهد الرئيس السيسي ، مطالبا بتكاتف الوزرات المعنية والاهتمام بطلبات الاحاطة  لما لها من  روائح وانبعاثات كريهة تؤثر على حياة المواطنين. 

 

 

وأشار النائب عمرو درويش ،أمين سر لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب،إلى أنه تم  تأجيل مناقشة الطلب للبت فيه بجلسة، لحين جمع مسئولي الري الإفادة اللازمة بشأن تغطية مصرف بلبيس.

ولفت النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى طلب الاجحاطة المقدم  من النائب هاني أباظة وعدد من النواب ، بشأن تأخر أعمال أنشاء نفق قرية الطاهرية بالزقازيق ،مقترحا توسعة النفق أوانشاء نفق موازي له يسمح بمرور الاشخاص الاعتباريين وذوي الهمم،  إضافة إلى مرور الحيوانات نظرا لان النفق يصل بين أرض زراعية. 

وتابع النائب عمرو درويش ،عضو مجلس النواب، وانتهت اللجنة إلى الرجوع للرسومات الفنية لبيان مدى جدوى تطوير النفق وتوسعته أوانشاء نفق آخر. 

تابع موقع تحيا مصر علي